+A
A-

إنفستكورب يستحوذ على (فيفاتيكت) في ثالث صفقة استثمارية أوروبية

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذه على شركة (تيكت هولدنج سارل) ("فيفاتيكت" أو "الشركة") من المؤسسين الشريكين لوكا مونتيبوغنولي ولوانا ساباتيني وشركة (بيه فور بيه) المملوكة لجوزيبي كاميلو بيلينجا وصندوق جريفين التابع لستيفانو لاندي وشركة (برافو كابيتال بارتنرز). وسيواصل المؤسسان الشريكان وفريق إدارة فيفاتيكِت أدوارهم في الشركة، بالإضافة إلى ملكيتهم لحصة قيّمة من أسهمها. ومن المتوقع إتمام هذه الصفقة بحلول نهاية العام الجاري بعد الحصول على الموافقات الرقابية.

تُعد شركة فيفاتيكِت، التي أُسست عام 1999، مزوّدًا عالميًا رائدًا للحلول البرمجية المتكاملة في مجال حجز التذاكر ضمن قطاعات الترفيه، الرياضة، الثقافة والمعارض. وتحظى محفظة حلول الشركة بشهرة واسعة بفضل إمكانياتها المتطورة وقدرتها على تلبية كل احتياجات العملاء، من عملية شراء التذاكر إلى الأنشطة والفعاليات الميدانية. وتتمتع فيفاتيكِت بحضور واسع عالمياً، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 2100 عميل عبر 50 دولةً، بما فيهم أبرز العلامات التجارية مثل عالم والت ديزني، متحف اللوفر، نادي برشلونة وغيرهم. ويعمل لدى الشركة، التي تتخذ من مدينة بولونيا الإيطالية مقراً لها، نحو 450 موظفاً في 10 دول في كل من أوروبا، الشرق الأوسط، أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي هذا الصدد، قال دانيال لوبيز كروز، رئيس فريق الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا لإنفستكورب: "توفر شركة فيفاتيكِت محفظة نوعية من الحلول البرمجية التي تركز على تلبية احتياجات العملاء، مدعومةً بفريق إداري يضم كفاءات متنوعة وكوادر متميّزة. وفي ظل استمرار زيادة الطلب العالمي على المحتوى الترفيهي، تمتلك فيفاتيكِت المقومات والإمكانات التي تؤهلها للاستفادة من فرص النمو العديدة التي تتسق تمامًا وبشكل مباشر مع خبرات إنفستكورب في مجال الاستثمار. نتطلع إلى التعاون مع فريق إدارة الشركة لدعمهم في ترجمة أهداف استراتيجية نمو الشركة عالمياً، من خلال تطوير أعمالها وإبرام صفقات استحواذ جديدة لتوسيع نطاق حضورها الجغرافي وترسيخ مكانتها في الأسواق التي تنشط بها حاليًا".

وبدوره، قال لوكا مونتيبوغنولي، المؤسس الشريك في شركة فيفاتيكِت: "تسعدنا الشراكة مع إنفستكورب، كونها مؤسسة عالمية مرموقة وذات خبرة قوية وحضور واسع. نحن على ثقة بقدرتها على دعم نمو فيفاتيكت بالتعاون مع فريق الإدارة العليا للشركة بما يمكنها من القدرة على المنافسة مع أفضل ثلاثة لاعبين ضمن قطاعها على المستوى العالمي. وسنواصل التزامنا وجهودنا لتحقيق الريادة العالمية جغرافيًا وفي الأسواق، مع الالتزام في الوقت نفسه بالمبادئ الأخلاقية والمهنية التي لطالما شكلت البوصلة التي توجه أعمالنا. ويبقى تعزيز الابتكار التكنولوجي واستقطاب أفضل المواهب جزءًا جوهريًا من أعمالنا".

يمتلك إنفستكورب سجلاً قوياً حافلاً بالإنجازات في قطاع خدمات الأعمال والتكنولوجيا، ويمثّل استحواذه على شركة فيفاتيكِت ثالث صفقة استثمارية أوروبية له خلال هذا العام، وذلك عقب استحواذه على (كامبيو هيلثكير سيستمز)، أحد أبرز مزودي أنظمة معلومات خدمات الرعاية الصحية في الدول الاسكندينافية؛ بالإضافة إلى شركة (كونتنت سيرف)، أحد أبرز المزودين العالميين لبرمجيات إدارة معلومات المنتجات. وستضيف صفقة الاستحواذ على شركة فيفاتيكِت قيمة إلى خبرات إنفستكورب الواسعة في السوق الإيطالية، التي بدأت مزاولة أنشطتها فيها منذ العام 1985.