+A
A-

عبدالعزيز يؤكد جاهزية عدائي ألعاب القوى لبطولة العالم

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالعزيز جاهزية جميع العدائين والعداءات لخوض منافسات بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة من 27 سبتمبر لغاية 7 اكتوبر المقبل.

وأضاف عبدالعزيز أن جميع العدائين والعداءات باتو على أهبة الاستعداد لخوض المعترك العالمي بعدما خاضوا سلسلة من المعسكرات التدريبية خارج البلاد بإشراف الأجهزة الفنية كل في اختصاصه وبمتابعة إدارية من مجلس الإدارة والطاقم الإداري، حيث اجرى عدائو السرعات معسكرهم التدريبي في مدينة أنطاليا التركية، ولاعبو الرمي في بلاروسيا، وعدائو المسافات المتوسطة والطويلة ما بين المغرب وكينيا وأثيوبيا.

وأوضح بأن التحضيرات الفعلية لبطولة العالم بدأت عقب البطولة الآسيوية التي استضافتها الدوحة، حيث خاض العدائون معسكرات تدريبية منذ شهر مايو وهم لازالوا في معسكراتهم وسينتقلون مباشرة من المعسكر إلى الدوحة.

وأشار عبدالعزيز بأن الكثير من العدائين والعداءات بمختلف المسابقات حققوا الأرقام التأهيلية لبطولة العالم ولكن الاختيار سيقع على العدائين القادرين على تحقيق نتائج ايجابية، موضحا بأن المشاركة ربما تقتصر على 17 عداء وعداءة في المجموع العام ولكن هذا العدد مبدئي وهو قابل للتغيير ومجلس إدارة الاتحاد هو من سيقرر القائمة النهائية.

وذكر عبدالعزيز بأن بطولة العالم تعتبر محطة هامة بالنسبة لاتحاد ألعاب القوى ولكنها ليست أهم من دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020) حيث أن بطولة العالم تشكل محطة أولية لتقييم العدائين قبل المشاركة في الأولمبياد الذي لم يتبقى عنه سوى حوالي 10 شهور تقريبا، حيث يطمح الاتحاد في تحقيق نتائج أكثر تميزا في الألعاب الأولمبية، لكنه اوضح في الوقت ذاته بأن الاتحاد يضع في اعتباره المنافسة والعمل على تحقيق نتائج متميزة في بطولة العالم.