+A
A-

البحرين تستضيف كأس آسيا للناشئين لكرة القدم 2020

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منح مملكة البحرين شرف استضافة نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاما، والتي ستقام العام المقبل (2020)، وذلك خلال الفترة 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن استضافة النهائيات الآسيوية تترجم توجيهات جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد في جعل مملكة البحرين مقصدا مهما لاستضافة مختلف الفعاليات الكبرى على جميع الأصعدة بما فيها الرياضية، مشيرا إلى أن الاستضافة تعزز المكانة الريادية لمملكة البحرين على الصعيد الرياضي.

ونوه سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن الاستضافة تأتي توافقا مع رؤى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورؤى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عبر جعل البحرين سباقة لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى التي تعكس رقي وازدهار الرياضة البحرينية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بالدور الكبير الذي يلعبه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لدعم الاتحادات الأعضاء بالاتحاد القاري، مثمنا ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في منح مملكة البحرين شرف الاستضافة، خصوصا وأن النهائيات الآسيوية للناشئين ستستضيفها البحرين للمرة الأولى في تاريخها.

وقال أيضا:"تأتي الاستضافة بعد النجاح الباهر والكبير الذي حققه الاتحاد البحريني لكرة القدم في احتضان منافسات نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما، وذلك في العام 2016، والتي أقيمت تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وأضاف:"الاتحاد البحريني لكرة القدم حريص دائما على التطوير واستضافة مختلف البطولات على جميع الأصعدة، وهذه الاستضافة في 2020 تترجم أهداف مجلس إدارة الاتحاد عبر تعزيز مكانة كرة القدم البحرينية، وبيان ما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور لافت على المستويات التنظيمية، خصوصا مع النجاح الباهر الذي تحقق في نهائيات تحت 19 عاما 2016، وهو الأمر الذي  كسب الاتحاد البحريني من خلاله ثقة الاتحاد الآسيوي الذي أسند خلال هذا العام استضافة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020 إلى البحرين، إذ أقيمت في مارس 2019، كما منح المملكة استضافة تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات في نوفمبر 2019".

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى حرص الاتحاد على الإعداد والتحضير للاستضافة بالشكل الذي يعكس مكانة مملكة البحرين في احتضان مختلف الفعاليات الكبرى، خصوصا على المستوى الرياضي، مؤكدا أن الكوادر البحرينية لها خبرة كبيرة في الجوانب المختلفة المرتبطة بالاستضافة.

وأعرب سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن اعتزاز وفخر الاتحاد البحريني لكرة القدم باحتضان النهائيات الآسيوية للناشئين في العام 2020، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة لن يألوا جهدا في تسخير كافة الإمكانات لإنجاح البطولة وإظهارها بالصورة المميزة والمعهودة عن مملكة البحرين.

ونوه إلى أن البطولة ستعزز من المكانة الريادية لمملكة البحرين على الخارطة الآسيوية، خصوصا في كونها وجهة لاستضافة مختلف البطولات، ومؤكدا أن هذه الاستضافة ستفتح المزيد من الآفاق المستقبلية أمام الاتحاد البحريني لكرة القدم نحو المضي قدما في تنظيم بطولات وفعاليات رياضية على مستوى عال تعود بالعديد من المكتسبات الإدارية والفنية والتسويقية والإعلامية على مملكة البحرين من جهة، وتعكس الوجه الحضاري المشرق لمملكة البحرين من جهة أخرى بما يبرز دورها على جميع المستويات.