+A
A-

ناصر بن حمد أبدى ارتياحه التام لأداء الفريق في بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن الفريق الملكي للقدرة يسير وفق استراتيجية لتهيئة الفرسان الشباب لما هو قادم، مشيراً سموه إلى أن بطولة العالم للشباب والناشئين شهدت منافسة قوية بين الفرسان.

هذا وأقيمت منافسات بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة في إيطاليا بمشاركة 114 فارساً وفارسة يمثلون 35 دولة من مختلف دول العالم وبتواجد 5 فرسان من الفريق الملكي، بمتابعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة مراحل السباق.

وقد أشار سموه على رضاه التام على أداء الفريق الذي قدم مستوى جيد على رغم نتائجه وسط إشادة الفرسان والقائمين على البطولة.

وأوضح سموه أن الفريق الملكي حرص على تهيئة كافة الأجواء المثالية للفريق قبل المشاركة في البطولة لكن الجياد تعرضت لإصابات بسبب سوء أرضية المراحل الأربعة ما أدى إلى سحب البعض منها  وخروج الآخر من الفحص البيطري، وهذه الظروف واردة وهي بعيدة عن إرادة المدرب أو الفارس، وقال سموه: "أرضية البطولة كانت سيئة بالنسبة لنا ولكافة الفرسان المشاركين، حيث شهدت البطولة خروج العديد من الجياد بسبب الإصابات".

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن كافة الأمور سارت بحسب الخطة الموضعة لكن الظروف المحيطة بالسباق جعلت الفريق يبتعد عن المنافسة في المرحلة الرابعة التي شهدت غياب الفريق الملكي بسبب إصابات الجياد، مبيناً سموه أن المشاركة تعتبر جيدة وكان يهدف الفريق لتحقيق نتائج إيجابية لكن هذه الظروف كانت العائق الوحيد بالنسبة لنا.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق سيستعد للمشاركات القادمة بصورة إيجابية لعدم التأثر من هذه الارضيات خصوصاً ان المنطقة سوف تستضيف بطولة العالم للقدرة العام القادم، مبيناً سموه أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى المزيد من الجهود لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها دائما الفريق الملكي.

سباق مثير

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق الشباب والناشئين شهد منافسة قوية ومثيرة بين الفرسان خصوصاً فرسان دولة الامارات وفرسان الفريق الملكي، وأضاف سموه: "كما كان متوقعاً بأن المنافسة ستحتدم بين الامارات والبحرين، وهو ما ظهر عليه السباق مع دخول فرسان اسبانيا وإيطاليا، ولا ننسى أن الفريق الاماراتي يتمتع بامكانيات عالية وظهر الفرسان بصورة مميزة طوال السباق".

وأضاف سموه: نحن حريصون على دعم الفرسان الشباب الذين يعتبرون نواة المستقبل لرياضة القدرة البحرينية، ونمتلك فرسان مميزين سيكون لهم بصمات واضحة خلال الفترة القادمة".

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم الجيد للبطولة التي شهدت مشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

وحرص سموه على متابعة مراحل السباق وإعطاء التعليمات لفرسان الفريق الملكي.

سموه يستقبل فرسان الامارات

وفي بادرة تعبر عن المحبة والاخوة والترابط القوي، حرص فرسان الامارات التوجه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتقديم الشكر والتقدير على متابعة سموه وتشجيعه لهم بمناسبة فوزهم ببطولة العالم للشباب والناشئين.

وقد قدم سموه التهاني لفرسان دولة الإمارات بهذه المناسبة بعد أن بمناسبة حصولهم على المراكز الأولى في البطولة التي شهدت منافسة قوية خصوصاً في المراحل الأربعة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات المتميزة التي قدمها فرسان الامارات طوال المراحل.

وسائل الإعلام تلتقي ناصر بن حمد

حرصت وسائل الإعلام المختلفة على لقاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد انتهاء السباق.

وأجرت القنوات الرياضية خصوصاً قناتي دبي ريسنغ وياس لقاءات مطولة مع سموه بعد انتهاء السباق والذي تحدث فيه سموه على البطولة بشكل عام والمنافسة البحرينية الإماراتية التي شهدها السباق.

نتائج المراحل

تصدر الاماراتي فارس الاماراتي فارس المنصوري المرحلة الأولى بزمن وقدره (1.30.15 ساعة)، واحتل فارس الفريق الملكي راشد خليفة المركز الخامس بزمن وقدره (1.30.51)، وفارسة الفريق الملكي دانة الدوسري المركز الثالث عشر بزمن (1.31.34)، والفارس خالد يوسف المركز السادس بزمن (1.30.51)، واحتل فارس الفريق الملكي خليفة جمال المركز التاسع عشر بزمن وقدره (1.37.06)، والفارس حمد الجناحي المركز الثاني والعشرين بزمن (1.41.26).

وفي المرحلة الثانية، تصدر الاماراتي سيف المزروعي المرحلة، واحتل فارس الفريق الملكي راشد خليفة المركز الرابع على متن الجواد تمام، والفارس خالد يوسف المركز السادس، والفارس حمد الجناحي المركز الثاني والعشرين.

وفي المرحلة الثالثة، تصدر سالم جمعة الترتيب والمركز الثاني فارس أحمد والثالث شاهين يحيى.

أما المرحلة الرابعة، فكانت الصدارة إماراتية باحتلال سعيد سالم المركز الأول وشاهين يحيى المركز الثاني.

وكان الفريق الملكي البحريني للقدرة قد شارك في البطولة بالفرسان وهم: دانة الدوسري وخليفة جمال وخالد يوسف وراشد الرويعي وحمد الجناحي.

وقد شهدت المراحل الأربعة سحب عدد من الجياد وانسحاب عدد آخر.

مشاركة بحرينية اليوم

سيظهر فرسان البحرين اليوم في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الذي يقام في اليوم الثاني من البطولة.

وسيشارك في السباق الفارس البحريني جعفر ميرزا، والفارسة هيا جمال.

ويسعى الفريق البحريني لتقديم أفضل المستويات في السباق والمنافسة بقوة على المراكز الأولى، ومن المتوقع أن يشهد السباق إثارة وندية في ظل المشاركة الواسعة من الفرسان.

فرسان الامارات يحصدون المراكز الأولى

حصد فرسان الامارات المراكز الأولى لبطولة العالم للشباب والناشئين لمسافة 120 كيلو، حيث جاء في المركز الأول سعيد سالم بزمن وقدره (4:46:14 ساعة)، مفتوقاً على صاحب المركز الثاني الفارس شاهين يحيى الذي أنهى السباق بزمن وقدره (4:46:15)، والمركز الثالث فارس أحمد بزمن (4:46:17).