+A
A-

رئيس الإتحاد الآسيوي يزور بشكيك ويؤكد دعمه للإتحاد القيرغيزي الجديد

أشاد فخامة الرئيس  سورونباي جينبيكوف رئيس جمهورية قيرغزستان بالنجاحات  التي حققها الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد النهوض بمنظومة اللعبة في مختلف دول القارة مبدياً ارتياحه للدعم الذي يقدمه الإتحاد القاري لدعم مسيرة كرة القدم في جمهورية قيرغزستان.

جاء ذلك أثناء استقبال  رئيس جمهورية قيرغزستان أمس (الأربعاء) في العاصمة بشكيك لمعالي معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم  وذلك في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الإتحاد الآسيوي للبلاد ضمن جولته في عدد من دول منطقة وسط آسيا.

وخلال اللقاء نقل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه إلى  فخامة الرئيس جينبيكوف ،وتمنيات جلالته لجمهورية قيرغزستان بدوام التقدم والإزدهار.

من جانبه حمّل فخامة الرئيس جينبيكوف معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة تحياته وتقديره إلى جلالة الملك المفدى وتمنياته لجلالته بدوام الصحة والعافية ولمملكة البحرين بمزيد الرفعة والنماء.

و عبر معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن سعادته بزيارة جمهورية قيرغزستان للمرة الثالثة مبديا ارتياحه للرغبة الحقيقة الكامنة لدى المسئولين في البلاد من أجل توفير البيئة المثالية لنمو وتطوير اللعبة في البلاد ومؤكداُ دعم الإتحاد الآسيوي لكل الجهود المبذولة في سبيل زيادة انتشار اللعبة في قيرغزستان وإعداد المنتخبات الوطنية القادرة على المشاركة الفعالة في مختلف البطولات القارية والإقليمية.

وعقد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اجتماعا مع السيد كاناتبيك ماماتوف رئيس إتحاد قيرغزستان المنتخب حديثاً ،استعرض خلاله خطط وبرامج الإتحاد القاري الهادفة لترسيخ قيم الوحدة بين أركان أسرة كرة القدم الآسيوية مبينا أن تلك الوحدة تمثل الأرضية الصلبة من أجل رسم ملامح المستقبل المشرق للعبة في القارة الآسيوية من خلال تكاتف أفراد المنظومة الكروية في القارة.

ونوه رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالأفكار التي يحملها رئيس الإتحاد القيرغيزي لتطوير اللعبة في بلاده مبيناً أنه يمتلك خبرة واسعة تؤهله لقيادة دفة الإتحاد بكل كفاءة مؤكداً حرص الإتحاد القاري على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للإتحاد القيرغيزي من أجل الإرتقاء بمختلف أركان اللعبة في البلاد.

من جهته رحب ماماتوف بزيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة قائلاً:نحن سعداء بالحصول على دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل إقامة مشاريع متنوعة للتطوير، حيث ساعدنا الاتحاد القاري في إقامة استراتيجية كاملة للتطوير، والآن مع زيادة المخصصات المالية التي نحصل عليها من الاتحاد الآسيوي فإننا سنحقق تطويراً أعظم.