+A
A-

وفد البحرين لذوي العزيمة يحصد 6 ميداليات ملونة بغرب آسيا

بدأ وفد مملكة البحرين لذوي العزيمة بداية قوية باحرازه 6 ميداليات ملونة اثناء مشاركته في منافسات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 15 وحتى 22 سبتمبر الجاري  بمشاركة 650 لاعب ولاعبه يمثلون كافة دول غرب أسيا  حيث يشارك في  ثلاثة رياضات وهي  ألعاب القوى وكرة السلة على الكرسي المتحرك ولعبة البوتشيا.

وحصدت منتخباتنا ميداليتان ذهبيتين جاءتا في مسابقة رمي الرمح، و3 فضيات جاءت في مسابقة رمي الرمح وسباق جري 100 متر والبوتشيا "فردي"، وميدالية برونزية في سباق الكرسي المتحرك 100 متر.

واهدت اللاعبة امل الفردان الميدالية الذهبية الاولى لمملكة البحرين في مسابقة رمي الرمح  فئة f45 ، بعد أن حققت مسافة 9,4 متر ، وحلت في المركز الثاني اللاعبة بسمه نجم  من الكويت  مسافة 10,36 متر، و في المركز الثالث الثريا حمد  من الامارات  بمسافة 10.36 متر بنظام الدمج ، كما حصدت اللاعبة روبا العمري الميدالية الذهبية الثانية في مسابقة رمي الرمح  فئة f55  ، بعد أن حققت مسافة 16.96 متر ، وحلت في المركز الثاني اللاعبة زهراء الفيشاوي  من العراق  مسافة 12.12 متر، و في المركز الثالث سهام مسعود  من الامارات  بمسافة 14.84 متر بنظام الدمج .

وفي مسابقة الرمح ايضا فئة F53 ، احرزت اللاعبة فاطمة عبدالرزاق  المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية، بعد أن حققت مسافة  7.25 متر ، وجاءت في المركز الأول عائشة سالم من الامارات  بمسافة 9.43 متر، وفي المركز الثالث سارة محمد من الامارات بمسافة 8.36  متر بنظام الدمج ، كما حقق اللاعب الياس الياسي  المركز الثاني في  سباق جري 100 متر فئة t47 ونال الميدالية الفضية، بعد أن انهى السباق في زمن قدره 11،64 ثانية ، وجاء في المركز الاول كرار الدهيمي من العراق  بزمن قدره 11.57 ثانية، وفي المركز الثالث يحيي البلوشي من الامارات بزمن قدره  11.72و وأحرز اللاعب ايمن الحدي الميدالية الفضية في لعبة البوتشيا "فردي" فئة bc1.

وفي سباق الكرسي المتحرك 100 متر فئة t54 ، حقق اللاعب  نصار المريسي  المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية ، منهيًا السباق في زمن وقدره 17,25 ثانية، وجاء في المركز الأول جمعان الزهراني من السعودية بزمن وقدرة  14.59 ثانية ،وفي المركز الثاني بدر عباس من الامارات   بزمن وقدرة  16.14  ثانية .

وشارك الحكم البحريني الدولي عادل غلوم في تحكيم المباراة الثانية له  ضمن منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة بين منتخب عمان ومنتخب الاردن.

أما منتخبنا لكرة السلة للكراسي المتحركة فخسر مباراته الثانية امام المنتخب العراقي ضمن المجموعة الأولى بنتيجة 39-69، وسيواجه يوم الجمعة منتخب الاردن.