+A
A-

توجيهات وزير الداخلية بتعزيز الشراكة المجتمعية يسهم في تعزيز دور المحافظات

أكد محافظون ومسئولون أن توجيهات معالي وزير الداخلية للمحافظات بتعزيز التواصل مع الأهالي وتفعيل الشراكة المجتمعية ، لها الدور الرئيسي في تطوير أداء المحافظات والمساهمة في تحقيق أهدافها وتنفيذ مهامها.


جاء ذلك في برنامج "الأمن " الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين ،حيث أشار معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة إلى أن المحافظة قدمت تقريباً ما يعادل سبعين برنامجا وفعالية وعشرة برامج مستديمة سنوية تم التركيز فيها على ريادة الأعمال وتطوير الشباب وحثهم على التطوع ، موضحا أن وثيقة العمل التطوعي اعتمدتها سبع منظمات أممية هذا العام .


وأضاف أنه تم تفعيل قسم الشكاوى من خلال الزيارات الميدانية التي تهدف إلى الوصول للأهالي ومعرفة احتياجاتهم عن طريق تخصيص ثلاث فرق تطلع على مطالبهم ورفع تقارير بشكل أسبوعي للمجلس التنسيقي والعمل على تلبية هذه الطلبات.


ومن جهته ، أشار سعادة السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية إلى أن مهمة المحافظات تأتي في دعم برامج الانتماء الوطني إذ تم تصنيف سياسات المحافظة الشمالية إلى تسع ، استطعنا ان نستخرج منها 23 مبادرة ، منوها إلى أن تنشئة الشباب محور أساسي في خطة المحافظة وهو ما يتعلق بكيفية استغلال وقت الفراغ لدى الشباب وتوجيهه الاتجاه الصحيح من أجل إكسابهم مهارات وتنمية قدراتهم وبث روح الانتماء ويأتي ذلك من خلال تقديم عدة برامج صيفية.


وأضاف أن فعاليات الاحتفال بالمناسبات الوطنية ، مفتوحة على مدار العام ولا تقتصر فقط على الاحتفال بالعيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك المفدى فهناك عدة فعاليات مثل كيفية إحياء الموروث الشعبي وتنظيم المسابقات الرياضية التي يتم توزيعها للوصول الى مواقع المواطنين في قرابة 40 قرية ومدينة.


في سياق متصل ، أكدت د. منيرة السبيعي القائم بأعمال مدير إدارة المعلومات والمتابعة بالمحافظة الجنوبية أن المحافظة وبتوجيهات من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، تشهد العديد من الانجازات على كافة الأصعدة ولم تخل هذه الانجازات من تعزيز الركائز الخاصة بالجانب الأمني أو الاجتماعي والتنموي التي تعد من اهتمامات سمو المحافظلتقديم أفضل الخدمات لأهالي المحافظة الجنوبية ويأتي ذلك من خلال قيام سموه بالعديد من الزيارات التنسيقية سواء كانت ميدانية أو تفقدية وكذلك التعاون مع العديد من المراكز الأمنية في مناطق المحافظة.


وأضافت أن من أبرز الانجازات الخاصة التي أضيفت إلى منصات التواصل الاجتماعي مؤخراً إطلاق تطبيق "الجنوبية" بطريقة ذكية مبتكرة لتقديم أفضل سبل التواصل وتقديم المعاملات والخدمات للأهالي.


من جهته ، أشار فواز العبدالله رئيس قسم العلاقات والإعلام بمحافظة المحرق إلى أنه سيتم الاحتفال بمئوية التعليم وانطلاق أول مدرسة نظامية في البحرين من خلال المحرق ، حيث تهتم المحافظة بإقامة فعاليات مختلفة تختص بشراكة اجتماعية مع الأهالي وبمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة إذ تحظى هذه الفعاليات بتواجد كبير من الجاليات الأجنبية والتي تحرص على الاطلاع على تراث البحرين بشكل عام والمحرق على وجه التحديد.