+A
A-

الاحتلال يشن حملة اعتقالات تطال 22 فلسطينيا بالقدس المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأثنين، حملة اعتقالات واسعة في بلدتي "العيسوية" و "سلوان" بالقدس المحتلة، طالت 22 فلسطينيا على الأقل.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية بأن قوات معززة من جيش وشرطة ومخابرات الاحتلال داهمت البلدة، وانتشرت في أربعة أحياء، بحيث اقتحمت كل فرقة مجموعة من منازل المواطنين التي جرى تفتيشها وتحطيم محتوياتها وترويع قاطنيها واحتجازهم وترهيبهم بالكلاب البوليسية.

وأضافت أن قوات الاحتلال أشاعت أجواء من التوتر والقلق والفوضى في البلدة، ما تسبب في اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد بلدة "العيسوية" منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تصعيدا تنتهجه سلطات الاحتلال، يتمثل في ملاحقة الفلسطينيين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وملاحقة شبه يومية.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان أن قوات الاحتلال برفقة مخابراتها اقتحمت حي عين اللوزة بالبلدة واعتقلت الشابين توفيق أبو تايه، ومجدي أبو تايه.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء بلدة سلوان، وحررت مخالفات عشوائية للمواطنين واحتجاز بعضهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية واخضاعهم للتفتيش، فيما اندلعت مواجهات في حي "أبو تايه" أطلق خلالها الجنود وعناصر الشرطة الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز بصورة عشوائية، دون أن يبلغ عن إصابات.