+A
A-

رئيسة مجلس النواب: الوقوف صفًا واحدًا مع السعودية لحماية أمنها ومكافحة الإرهاب

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ضاربة جذورها في عمقٍ تأريخيٍ راسخٍ وحافلٍ بالتعاونِ والتنسيق على أرفع المستويات وفي شتى المجالات، وتتنامى باستمرار في ظل حرص صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه، على تقوية الروابط وتعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات وتحقيق صالح شعبي البلدين الشقيقين.

وأشارت معاليها إلى الوقوف صفًا واحدًا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن مساعيها لمحاربة التطرف والقضاء على كافة أشكال الإرهاب، والدفاع عن أمنها واستقرارها، مؤكدة  أن أمن المملكة العربية السعودية جزء لا يتجزأ من أمن مملكة البحرين، منوهة بالدور السعودي الهام والمحوري في تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة مجلس النواب صباح اليوم مع معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي، بمقر إقامته بالعاصمة الكازاخستانية نور سلطان، وذلك على هامش مشاركة وفدٍ للسلطة التشريعية بالاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول أور آسيا (أوروبا وآسيا).

وأكدت معاليها أهمية تعزيز سبل التعاون البرلماني بين السلطة التشريعية ومجلس الشورى السعودي على كافة الأصعدة، وتوسعة أطر التنسيق والتقارب في الرؤى والمواقف إزاء القضايا المختلفة وذات الأولوية لمنظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتطوير مسارات العمل المشترك، ودعم الاتفاقيات التي تجمع البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها.

وخلال اللقاء، تقدمت رئيسة مجلس النواب خالص التهاني لرئيس مجلس الشورى السعودي بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية، سائلة الله عز وجل أن يحفظ المملكة من كل سوء، وأن يديم عليها الخير والاستقرار، وعلى شعبها دوام الرخاء والازدهار.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس الشورى السعودي بمواقف مملكة البحرين الداعمة للمملكة العربية السعودية، ومؤازرتها وتأييدها المستمر، في كافة الخطوات والإجراءات التي تتخذها السعودية للتصدي للأعمال الإرهابية التخريبية، وتحقيق أمن وسلامة المواطنين والمقيمين على أرضها.

وأكد اهتمام مجلس الشورى السعودي بتوثيق وترسيخ علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مجلس النواب البحريني، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

كما بحث اللقاء الذي جمع رئيسة مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى السعودي التطورات الراهنة، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.