+A
A-

وزير الأشغال يستقبل رئيسة المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية

 استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمكتبه في شئون الأشغال سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة رئيسة المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية وذلك لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالحفاظ على السلامة البحرية.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف.

وأكد الوزير خلال اللقاء على الدور الذي تلعبه المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية في الحفاظ على البيئة البحرية والسلامة العامة لمستخدمي البحر من مواطنين ومقيمين متطرقا إلى أوجه التعاون القائم بين الوزارة والمؤسسة من خلال التنسيق المستمر والعمل المشترك.

وأشار الوزير إلى القوانين الصادرة والمعززة لحماية البيئة البحرية والحفاظ على السلامة العامة.

من جانبها أعربت سمو الشيخة نيلة عن تقديرها للدور الذي تلعبه الوزارة في مجال الحفاظ على البيئة البحرية والسلامة العامة.

وقدمت الشيخة نيلة عرضا متكاملا عن المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية لناحية الأهداف وأساليب العمل والاستفادة من الإمكانات المتاحة للحفاظ على البيئة وتطوير أساليب الإنقاذ والسلامة متطرقة إلى ارتباط البحر بتاريخ وتراث البحرين وكذلك إلى الإحصاءات العامة التي تبين التحديات التي تواجه عملية السلامة والإنقاذ مؤكدة الحاجة الملحة لتطبيق المعايير المتعلقة بالسلامة من قبل مرتادي البحر، مؤكدة على أهمية توافر خدمات الحماية والإنقاذ في السواحل العامة وبرك السباحة.

وقدمت الشيخة نيلة رؤية المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية لتقليل الإصابات المائية من خلال مجموعة من الإجراءات المتعلقة التي تتطلب تعاون وتكامل جهود القطاع الحكومي مع المؤسسات المجتمعية.

وتطرقت سمو الشيخة نيلة خلال العرض إلى دور وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في وضع الإعلانات المنظمة لعملية السلامة على الشواطئ العامة لتتوافق مع الاشتراطات العالمية، كما أشارت إلى أهمية التعاون بين الجانبين مشيرة إلى الدور الذي تلعبه الوزارة في هذا المجال.