+A
A-

"صرصور" في المندي يكلف صاحب مطعم 100 دينار فقط

لاحظ زبون أثناء تواجده في أحد المطاعم وجود حشرة "صرصور" في وجبة المندي التي طلبها مع صديقه لتناول وجبة الغداء، فما كان منه إلا أن التقط صورة عبر هاتفه النقال للوجبة التي تحتوي على تلك الحشرة وتوجه إلى مركز الشرطة وقدم بلاغا بالواقعة، فحضر أفراد الشرطة للموقع واكتشفوا أن المطعم موبوء بتلك الصراصير.

وبسؤال صاحب المطعم أنكر أن تكون الحشرة من مطعمه لأن مطعمه نظيف، إذ لم يواجه أية مشكلة أو شكوى من زبائن المطعم منذ أن تم افتتاحه في العام 2009، مضيفا أنه تحدث مع المجني عليه صاحب الشكوى وحاول التفاهم معه والاعتذار منه، إلا أن المذكور رفض اعتذاره أو التنازل عن البلاغ وطلب من الشرطة مواصلة القضية.

وأضاف أنه كان يرغب بالتأكد منه عما إذا تعرض للتسمم أو يوجد لديه تقرير أو إثبات صحي بأنه تعرض لتلك الحشرة من مطعمه وليس من مكان آخر.

وبعد إبلاغ الجهات المختصة في وزارة الصحة، حضر المفتشين التابعين للوزارة، وقرر مأمور الضبط القضائي أن المطعم به الكثير من الصراصير وفيه أطعمة معيبة وقذرة ومعدة بأدوات وطريقة غير صحية، كما ثبت في تقرير وزارة الصحة بعد التحقيق بالشكوى أن المطعم موبوء بالصراصير وفيه العديد من المخالفات الأخرى، منها على سبيل المثال عدم الالتزام بالزي الرسمي أثناء العمل، وجود تسرب في أنبوبة التصريف لحوض الغسيل، وعدم ترتيب الأغذية بالشكل الصحيح في الثلاجات، وكإجراء روتيني تم إنذاره بإغلاق المنشأة.

فأحالت النيابة العامة صاحب المطعم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 15 فبراير 2018، و2 يونيو 2018، أولا: ارتكب تقصيرا بالمحافظة على نظافة المحل، ثانيا: باع أطعمة معيبة معدة بطرق وأدوات غير مرضية صحيا مما يشكل خطرا على الصحة العامة.

وانتهت المحكمة الصغرى الجنائية بعد مداولة القضية إلى القضاء بتغريم المتهم مبلغ 100 دينار عن بيعه الوجبات المخلوطة بالصراصير وباقي المخالفات الصحية.