+A
A-

"كلام تيليكوم" تطلق برنامج مجموعة آيسوارب السحابية السادس للشرق الأوسط

يدعم مجلس التنمية الاقتصادية مبادرة الشراكة الاستراتيجية بين شركة "كلام تليكوم"، وهي الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول المتخصصة للشركات في دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية، مع شركة "آيسوارب"، ومقرها في جمهورية التشيك، وهي مزود عالمي لحلول البريد الإلكتروني والرسائل والشراكة.

 ويتركز عمل المجلس على استقطاب الاستثمارات إلى مملكة البحرين من أجل المساهمة في خلق الوظائف.

 وستمكن هذه الشراكة عملاء كلام تيليكوم من خصخصة خدماتهم المتعلقة بالبريد الالكتروني والرسائل ومتطلبات الشراكة من خلال الاستفادة من تجربة الشركة الفريدة بتخصيص الخدمات وسلاسة نقل البيانات والدعم المحلي للمؤسسات والشركات.

 وقال الدكتور سايمون غالبين العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية البحرين: "تمثل هذه الشراكة المميزة نوعية المشاريع التي يسعى مجلس التنمية الاقتصادية إلى دعمها – فهي  تساهم في خلق فرص العمل للبحرينيين، كما أنها تحفز نمو الشركات المعنية وتساهم في بيئة الأعمال البحرينية المتطورة والمنفتحة. فبعد إطلاق مركز بيانات شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS لمنطقة الشرق الأوسط وعرض خدمات شبكة الانترنت 5G التجارية على مستوى البلاد، تأتي الشراكة الجديدة لكلام تيليكوم مع آيسوارب لتكون مثالا آخر على ما يجعل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا من أكثر القطاعات تقدما في المنطقة".

 وفي السياق نفسه، قال السيد فير باسي - الرئيس التنفيذي لشركة كلام تليكوم: "يسرني أن أعلن عن هذه الشراكة مع آيسوارب، وهي شركة عالمية حققت نجاحا كبيرا في الأسواق الأخرى، وقد حددت البحرين الآن كمركزها السادس للانطلاق نحو التوسع في سوق الشرق الأوسط. إن استضافة مجموعة آيسوارب السحابية في مركز البيانات الحيادي لشركة كلام تيليكوم سيسمح لعملاء كلام تيليكوم محليا وإقليميا باختيار خدمات البريد الإلكتروني والتعاون على مستوى الصناعة بسعر مناسب جدا ووفقا لاحتياجات مؤسستهم. كما تم تصميم مركز بيانات كلام تيليكوم لاستيعاب متطلبات الجيل السحابية الحالية من خلال تمكين مزودي الحلول السحابية الرائدة وتقديم درجة عالية من الخدمة والأمن. حيث تلعب (كلام) دورا مهما في تسهيل ودعم المبادئ الرئيسية الثلاثة للرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، التي تشمل - الاستدامة والعدالة والتنافسية وذلك من خلال ضمان زيادة الإنتاجية نحو دفع النمو الاقتصادي".

 من جانبه، علق السيد برامود شاردا - الرئيس التنفيذي لشركة آيسوارب - الهند والشرق الأوسط، قائلا: "كان النمو التراكمي لزبائننا في السنوات القليلة الماضية بمثابة المؤشر للاقتراب من رؤيتنا، إذ شجعتنا ثقة عملائنا على تطوير بنيتنا التحتية، إذ أننا نسعى من خلال تعاوننا الأخير مع كلام تليكوم إلى التوسع في سوق الشرق الأوسط. ونرى بأن تجربة كلام تيليكوم الغنية في التعامل مع كل من عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبيرة ستساعد على زيادة بناء الثقة بين العملاء لاختيار شريك فعال واقتصادي في مجال المراسلة والتعاون معنا من أجل تلبية جميع متطلبات الاتصالات الموحدة الخاصة بهم".

 وتمتلك آيسوارب حاليا أكثر من 50 مليون مستخدم على المنصة السحابية الخاصة بها، كما تم إطلاق خمس منصات سحابية في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى المنصة السادسة الجديدة في البحرين لسوق الشرق الأوسط.

 وتهدف هذه الاتفاقية لتوفير حل بديل للبريد الإلكتروني وإعطاء تجربة فريدة متعددة الاستخدامات للمستخدم بحيث تكون فعالة من حيث التكلفة والخصوصية وأمن البيانات للمؤسسات.