+A
A-

وزير العدل يجتمع مع جمعية المحامين البحرينية ويؤكد على دور اللجنة المشتركة في تعزيز التعاون المستمر

اجتمع معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بمكتبه اليوم، مع رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية المحامي حسن أحمد بديوي وأعضاء مجلس الإدارة الجديد، وذلك في إطار اجتماعات اللجنة المشتركة بين وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وجمعية المحامين البحرينية.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد معالي وزير العدل ورئيس وأعضاء إدارة جمعية المحامين بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر التي تجسد حرص سموه المتواصل في دعم مهنة المحاماة بما يسهم في تطويرها، وتحقيق تطلعات السادة المحامين بما يمكنهم من قيامهم بدورهم في خدمة الوطن والمجتمع.

وجدد معالي وزير العدل خالص تهانيه لمجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية على نيلهم ثقة الجمعية العمومية وانتخابهم لعضوية إدارة الجمعية، معربًا عن أمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح في الاضطلاع بدورهم الداعم لشؤون مهنة المحاماة ورسالتها النبيلة، مؤكدا على دور اللجنة المشتركة في تعزيز  التعاون القائم والمستمر.

وأشاد معالي وزير العدل بالعطاءات التاريخية للسادة المحامين في مسيرة العمل الوطني، وإرساء دولة القانون والمؤسسات، باعتبارهم شريكًا أساسيًا في منظومة العدالة، انطلاقًا من موقعهم في الدفاع عن الحقوق والحريات.

وجرى خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارة والجمعية، مناقشة عددا من الموضوعات في مجال التطوير العدلي بما يدعم شؤون المهنة ويسهم في تيسير عمل المحامي.

هذا وقد هنأ معالي وزير العدل المحامية الدكتورة سعاد ياسين نائب رئيس جمعية المحامين البحرينية بمناسبة اختيارها سفيرة للسلام والنوايا الحسنة من قبل المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتكريمها بوصفها أحد رواد صناع السلام في العالم، ومنحها الدكتوراه الفخرية في السلام العالمي، وذلك خلال الملتقى العربي الأول بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة اليوم العالمي للسلام، وكذلك تعيينها مستشارًا لرئيس الاتحاد الدولي للمحامين.