+A
A-

اليمن: يجب إلزام ميليشيات الحوثي بالانسحاب من الحديدة

أكد وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي، الأحد، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه رغم الصعاب تمكن اليمن بتضحيات المقاومة ودعم التحالف من كبح جماح وجنون الميليشيات الحوثية.

وأضاف أن الحرب فرضت على اليمن من قبل ميليشيات عقائدية مدعومة من إيران، مشيرا إلى أن تلك الميليشيات قامت بتدمير كل شيء جميل في اليمن، واستطاعت في بضع سنوات أن تهدم حلم جميع اليمنيين بالحرية والمواطنة.

إلى ذلك، حمل مجلس الأمن مسؤولية إلزام الميليشيات الحوثية الانسحاب من الحديدة، مؤكداً أن الحل يكمن في إلزام الميليشيات بتنفيذ الاتفاقات الأممية.

كما أدان الحضرمي في كلمته الهجوم على أرامكو في السعودية.

وجاءت كلمة الوزير اليمني، بعد كلمة وزير خارجية البحرين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خالد بن أحمد آل خليفة والتي شدد فيها على أن خطر الإرهاب اتخذ أشكالا غير مسبوقة، وتجلى فيما تمارسه إيران من تدخلات في شؤون المنطقة عبر عقود.

وكان وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أدان بدوره السلوك الإيراني في المنطقة، وقال: "إيران واصلت تسليح الجماعات الإرهابية في المنطقة، والاتفاق النووي الإيراني لم يصحح سلوكها"، مشددا على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما أكد المسؤول الإماراتي أن بلاده تدعم المسار السياسي لحل الأزمات في المنطقة، وستواصل الجهود لتحقيق السلام في اليمن، كما تؤيد حلا شاملا للقضية الفلسطينية يضمن قيام دولة مستقلة.