+A
A-

وزارة الصناعة تتعاقد مع ألبا لإنشاء مصنع معالجة وإعادة تدوير مخلفات الألمنيوم

أبرمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة متمثلة بإدارة المناطق الصناعية عقد ايجار لموقع مشروع شركة ألمنيوم البحرين (البا) الهادف لمعالجة وتدوير مخلفات الألمنيوم الناتجة من عملية إنتاجها على مساحة 26 الف متر مربع بالقرب من موقع الشركة بطاقة استيعابية تصل الى 35 الف طن سنوياً لمعالجة بقايا بطانة خلايا الصهر (SPL) الناتجة عن عملية صهر وسبك الألمنيوم لاستخدامها في صناعات أخرى.

وفي هذا السياق صرح السيد عبدالكريم أحمد الراشد الوكيل المساعد لتنمية الصناعة "أن الوزارة تولي اهتماماً لدعم ومساندة المصانع والشركات التي تساهم في تطوير القطاع الصناعي والذي ينعكس أدائهم بشكل إيجابي في الدخل القومي من خلال تقديم التسهيلات المتاحة لتطوير عملياتها الصناعية ومواكبة أحدث التكنولوجيا بهدف تحسين فعالية إنتاجها ولتكون مشاريع نموذجية وصديقة للبيئة يحتذى بها".

وكما أعرب الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة المنيوم البحرين (البا) السيد علي البقالي عن سعادته وتقديره لجهود الوزارة بتبني فكرة الشركة بإقامة هذا المشروع الاستراتيجي والذي سيساهم في تحقيق أهداف الشركة في مجال الاستدامة البيئية، مما سيجعل شركة البا الاكبر في الطاقة الانتاجية والوحيد في الشرق الأوسط لإمتلاكه هذه التكنولوجيا الحديثة. وقد أكد على استعداد الشركة لتنفيذ هذا المشروع من خلال البدء في تشيده خلال هذا العام ومن المؤمل أن يبدأ المصنع الجديد أعماله في الربع الأول من العام 2021.

حضر مراسم توقيع العقد كل من السيد أحمد يوسف تقي مدير إدارة المناطق الصناعية في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، الرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية الدكتور عبدالله حبيب، والسيد محمد خليل المدير الإداري للسلامة والصحة والبيئة وعدد من المسؤولين بشركة البا.