+A
A-

الأشغال: صيانة نفق بوري استعداداً لموسم الامطار

صرح مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بأن الوزارة قامت بتجهيز شبكات تصريف مياه الامطار واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على شبكة الطرق الرئيسية وشبكات الصرف الصحي في المملكة، تضمنت أعمال الصيانة اللازمة في نفق عالي-بوري، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لموسم الامطار.

وقال مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بأنه تم تنفيذ أعمال تنظيف القنوات المفتوحة على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان وتنظيف القنوات على جانبي النفق والقنوات المغلقة التي تخدم النفق في منطقة عالي. كما تم العمل على تجهيز قواعد لوضع مضخات احتياطية مع جميع مستلزماتها من غرفة تحكم كهربائية ومولد كهربائي وانابيب ضخ.

وأضاف المهندس شوقي جمعة منديل بأنه تم تنفيذ أعمال صيانة شاملة تضمنت العمل على صيانة الغرفة الكهربائية للمحطة، وتنظيف غرف التفتيش وفتحات تصريف مياه الامطار وغرفة المضخات، والعمل على استبدال المضخات القديمة بمضخات جديدة، كما تم القيام بتشغيل تجريبي للمحطة للتأكد من جاهزيتها.

وستتواصل الاعمال على جانبي النفق من خلال تنظيف القنوات المفتوحة على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان وذلك لزيادة سعتها الاستيعابية.