+A
A-

خليفة بن عيسى: يهنئ الشيخة مي بمناسبة فوزها بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي

هنَّأ معالي الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، عضو المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية للتنمية الزراعية، معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، بمناسبة، فوزها بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي لمؤسسة سلطان بن علي العويس، في دورتها السادسة عشر من بين 1745 مرشحاً تقدموا لنيل الجوائز في هذه الدورة.

وأعرب معالي الشيخ خليفة بن عيسى، عن فخره واعتزازه بما حققته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، من إنجازات ثقافية مضيئة أسهمت في تعزيز مكانة مملكة البحرين علي خارطة الحياة الثقافية والتراثية العالمية.

وقال إن الحركة الثقافية في مملكة البحرين شهدت خلال السنوات الماضية طفرة كبرى، علي كافة المستويات، بفضل الجهد المبذول من هيئة البحرين للثقافة والآثار، وحرصها علي وضع الخطط والبرامج الهادفة للحفاظ على التراث الوطني، منوهاً أن جهود رئيسة هيئة الثقافة آثرت الحياة الثقافية والأدبية فى مملكة البحرين .

وأشار معالي الشيخ خليفة بن عيسى،  إلى أن الثراء الثقافي الذي تتمتع به مملكة البحرين تحت راية، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وفي ظل دعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أصبح أنموذج عالمياً ومصدر فخر وإعزاز دولي وإقليمي ، وأحد أهم الوجهات الثقافية العربية والخليجية .

وأضاف، أن مملكة البحرين لديها رصيد كبير من التاريخ الثقافي والفنى والعلمي ممتد من ألاف السنين، بما يجعلها أحد أهم أوجه الثقافة الخليجية والعربية ، سائلًا المولي عز وجل أن يوفق الشيخة مي بنت إبراهيم ويكلل جهودها المثمرة بالنجاح والتقدم لخدمة وطننا الغالي مملكة البحرين.