+A
A-

النفيعي : سياسة العمل من المنزل ستتعزز التنافسية والابتكار وسترشد النفقات الحكومية

ثمن رئيس اللجنة البرلمانية لبحرنة الوظائف إبراهيم خالد النفيعي التوجه الحكومي نحو تحديد عشرات الوظائف للعمل من المنزل، موضحاً بأنها خطوة حكيمة ستعزز من ثقافة الابتكار والتطور الوظيفي، وسترشد النفقات، وستتيح للموظف لأن يزيد من إنتاجيته الوظيفية عبر استثمار الوقت، وتحقيق الأهداف.

وأوضح النفيعي بأن المتغيرات العالمية والعصرية المتسارعة، تستوجب تعزيز المرونة في مفاصل الجهاز الحكومي، ومواكبة الجديد والسير فيه، وكذلك رفع التنافسية بين الموظفين وفق قدر واف من العدالة و المساواة، والاهتمام لمطالبهم، ولاقتراحاتهم والتي تصب في تدوير العمل الحكومي وتحسينه.

وبين بأن سياسة العمل من المنزل، والتي تطبق عالمياً في الكثير من الدول ستلقي بظلال إيجابية على قطاعات مختلفة ومتنوعة في ربوع البلاد، منها تخفيف الازدحامات والاختناقات المرورية المتصاعدة، وتقليل الاعتماد على العمالة الأجنبية والآسيوية في قضاء احتياجات الاسرة، وتخفيف استهلاك الموظفين للمرافق الحكومية والمكتبية المختلفة أثناء حضورهم للعمل، والأهم رفع الإنتاجية.

وقال" عودتنا حكومة مملكة البحرين على التجديد وخلق فرص الابداع والتفوق الحكومي للموظفين، وهي سياسة ناهضة ندعمها ونؤكد على ضرورة رفع منسوبها خدمة للقطاع العام ولمنتسبيه جميعاً".