+A
A-

سجن لاعب فنون قتالية ضرب 3 شرطة حضروا للقبض عليه

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما في منتصف الأربعينات من عمره، بالسجن لمدة 3 سنوات؛ وذلك لإدانته بالاعتداء على 3 من أفراد الشرطة بواسطة أداة فنون قتالية "ننشاكو"، والذين حضروا للقبض عليه كونه مطلوب بقضية حيازة أسلحة وذخائرها ومحكوم عليه سابقا بالسجن لمدة 10 سنوات.

وتشير التفاصيل إلى أن الجهات الأمنية المختصة كانت قد تلقت معلومات، تضمنت وجود المتهم المطلوب القبض عليه بمحيط منزله، إذ أنه مطلوب لتنفيذ حكم بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية حيازة أسلحة وذخائرها بدون ترخيص من الجهات المختصة، فتم إرسال دورية أمنية مؤلفة من 3 أفراد شرطة للموقع ليتمكنوا من القبض عليه، وهم كلا من نائب عريف ورئيس عرفاء وناطور المجني عليهم.

وعند وصول الشرطة لمنزله شاهدوا المتهم بجوار منزله فعلا، وبعد إبلاغه من الشرطة أنهم حضروا للقبض عليه رفض الامتثال لأمر الضبط، وأخرج سكينا متوسطة الحجم وحاول الهرب من قبضتهم، لكنه فشل وسقط السكين من يده.

وتفاجئوا به يخرج من بين طيات ملابسه أداة ال"ننشاكو" وبدأ التلويح بها محاولا إبعادهم عنه، مما تسبب ذلك في إصابة المجني عليهم، لذا فقد استعملوا ضده رذاذ الفلفل ما جعله يسقط أرضا، إلا أنه استمر بالتلويح بتلك الأداة مما تسبب في إصابتهم في أيدهما، حتى تمكنوا من السيطرة عليه بالقوة وضبطه واقتياده إلى مركز الشرطة.

وبالتحقيق مع المتهم اعترف أنه متدرب على الفنون القتالية منذ عدة سنوات بهدف الدفاع عن نفسه، وأنه هارب من تنفيذ حكم السجن الصادر بحقه في قضية حيازة الأسلحة، وأن ما حصل أنه اخرج الأداة المذكورة سلفا وبدأ بالتلويح بها حتى لا يقترب منه أحد، لكنه عندما شاهد أحد المجني عليهم يرتدي المعطف الخاص بوزارة الداخلية قام بالتوقف وترك الأداة.

ويدعي أن أفراد شرطيين هجما عليه وقيداه من الخلف، وقد تعرض حينها لركله في عينه اليسار، إلا أنه وبعد صرف التقرير الطبي له بشأن الإصابة رفض اتخاذ أي إجراء ضدهم حسب تعبيره.

هذا وقد ثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 17 أكتوبر 2018، اعتدى على سلامة جسم المجني عليهم الثلاثة وهم أعضاء من قوات الأمن العام، وأحدث بهم الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضهم أو عجزهم عن القيام بأعمالهم الشخصية مدة تزيد على 20 يوما، وكان ذلك  بسبب وأثناء تأديتهم لوظيفتهم.

الجدير بالذكر أن المتهم الأربعيني لديه من الأسبقيات ما لا يقل عن 24 بلاغا ضده، من ضمنهم قضية حيازة الأسلحة المشار إليها، كما أنه حاول الانتحار ذات مرة في العام 2010 بقطع أوردة يده إلا أنه تم مداركته بالعلاج اللازم.