+A
A-

رئيس مجلس الشورى: البحرين تفخر بعطاءات التربويين الأوائل

قال معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، إن مملكة البحرين تعتز وتفخر بالعطاءات المخلصة، والجهود المتفانية التي بذلها التربويون والمعلمون الأوائل، وما قدموه من إسهامات علمية وفكرية، في سبيل تطوير التعليم بمختلف فروعه وتخصصاته، مؤكدا أن تأريخ سير المعلمين الأوائل يعتبر جزءا من الوفاء لهم، وتوثيقا لإخلاصهم للتعليم في المملكة.

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، اليوم، الدكتور خالد سعيد طبارة، نائب رئيس جامعة الخليج العربي، والذي أهدى لمعاليه نسخة من كتاب "سعيد سعيد طبارة... مهندس التعليم الصناعي".

 وأكد رئيس مجلس الشورى أن التعليم الفني والصناعي في البحرين شهد نقلات نوعية، وتطورا كبيرا، بفضل ما توليه مملكة البحرين من اهتمام ودعم كبير للتعليم، إلى جانب وجود أساتذة ومعلمين يدركون مسؤوليتهم، ويحرصون على أداء واجبهم ورسالتهم النبيلة، مشيدا بما تضمنه الكتاب من سرد ومعلومات وتوثيق متميز لسيرة المرحوم الأستاذ سعيد طبارة، وما قام به من بذل وعطاء وتفان من أجل الارتقاء بالتعليم الصناعي في المملكة، مؤكدا أن هذا الكتاب يعد إضافة نوعية للمكتبات الوطنية، ومرجعا مهما لمعرفة مراحل تطور التعليم الصناعي بالمملكة.

 من جهته، أعرب الدكتور خالد سعيد طبارة عن خالص شكره وتقديره لرئيس مجلس الشورى على ما حظي به من حسن استقبال، واهتمام من معاليه في التعرف على تفاصيل الكتاب، بما يدل على اهتمام ودعم معاليه للكتاب البحرينيين.