+A
A-

رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل

انسوا أي أفكار قد تدور في أذهانكم عن المركبات الضخمة والمستخدمة في الأعمال الشاقة والوظيفية. فالتوازن الممتاز لتصميم وهندسة رام ينقل رام 1500 إلى مستوى جديد تماماً، ليجعلها تركز بشدة على أنتصبح المركبة اليومية المثالية لكل أنماط الحياة.

تم إدخال تعديلات شاملة على طراز 2019 الجديد بالكامل، ما يجعل هذه المركبة أفضل شاحنة حتى الآن، ويجعلها تحقق المزيد من القدرة والقوة والأداء. ولكن حتى هذا التقدم الهائل لم يكن كافياً لإرضاء فريقرام الهندسي، وهذا هو السبب الذي دفعهم أيضاً إلى نقل الابتكار والتكنولوجيا والأناقة لآفاق جديدة تماماً ، مما أحدث ثورة في المركبة الرائدة للعلامة التجارية فيما يعد أهم تصميم لها على الإطلاق.

وقد لخص محررو موقع Cars.com ذلك بشكل مثالي عندما أطلقوا لقب "أفضل ما في العرض" على رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2018 ، قائلين إن "رامقد صعدت إلى قمة فئتها لمزيجها الذي يجمع بين القدرة والراحة والتكنولوجيا والفعالية". والدليل الآخر على ذلك هو أن رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل كانت الشاحنة الوحيدة التي تم اختيارها بقائمةمجلة وورد Ward لعام 2018  لأفضل 10 مقصورات إلى جانب قائمة قصيرة من المركبات الفاخرة الممتازة.

وتشتمل الشاحنة على ميزات حصرية لا تعد ولا تحصى في مجالات معينة في غاية الأهمية بالنسبة للمشترين وتجمع بين مستويات جديدة تماماً من فخامة المقصورة والراحة والتكنولوجيا والقدرة والوظائف، وهذهالميزات تجعل من رام 1500 حلماً أصبح حقيقة بالنسبة للعملاء الذين لا يضطرون إلى تقديم أي تنازلات لقيادة شاحنة رام.

ابتكارات شاملة 

تشتمل رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل على أحدث التقنيات المبتكرة مع الجيل الرابع من نظام يوكونكت Uconnect® الحائز على الجوائز وشاشة تعمل باللمس حصرية ضمن فئتها قابلة للتشكيل قياس12 بوصة (305 ملم) وتتميز بإمكانيات تقسيم الشاشة لعملية التطبيق الثنائي، مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي (المتوفران على كلتا الشاشتين قياس 4ر8 بوصات /36ر213 ملم وقياس 12 بوصة/305 ملم). وكميزةقياسية، يتم تضمين منافذ USB نوع C الجديدة متعددة الوظائف التي تسمح بشحن الأجهزة بسرعة تصل إلى أربعة أضعاف سرعة منافذ USB القياسية ، كما يتوفر أيضاً لوح شحن لاسلكي مدمج.

ويعمل نظام إلغاء الضجيج الفعال المبتكر والمتطور للغاية والزجاج الصوتي على تقليل الأصوات المحيطة إلى مستوى منخفض يبلغ 1ر67 ديسيبل ، مما يجعلها أهدأ شاحنة رام 1500 على الإطلاق.

كما أصبحت المناورة وصف السيارة أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل مجموعة من التقنيات المتوفرة بشاحنة رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل، من بينها أنظمة استشعار ParkSense® لصف السيارةمن الأمام والخلف، وكاميرا احتياطية خلفية Parkview® ، ورصد النقطة العمياء والكشف عن المسار الخلفي المتعامد، ونظام تثبيت السرعة الذكي، وتتوفر لأول مرة بشاحنة رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكاملكاميرا للرؤية المحيطة بزاوية 360 درجة تعطي منظوراً بعين الصقر من خلال أربع كاميرات مثبتة بأركان السيارة لمنح صورة مجسدة بالكامل.

أفخم شاحنة على الإطلاق

ترسي مقصورة رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل، التي تقدم أعلى مستويات الفخامة والرفاهية بما في ذلك الكسوة بالجلود والخشب الحقيقي، مستويات عالية للغاية لدرجة أن بقية المركبات ضمن فئتهاستجد أنه من الصعب - إن لم يكن من المستحيل – مجاراتها سواء من حيث التصميم أو الجودة.

كما تم إضافة 4 بوصات إضافية (10 سم) إلى المقصورة ، ما يمنح ركاب المقعد الخلفي مساحة للسيقان تبلغ  1ر45 بوصة (1146 ملم) هي الأفضل ضمن فئة المركبة، مع ترف المقاعد الخلفية المهواة التي تميلحتى 8 درجات والكونسول الأوسط بالمقعد الخلفي الذي يطوى لأسفل، ليحقق المزيد من الراحة.

وتشتمل المقصورة على مساحة تخزين داخلية تبلغ في جملتها 1ر151 لتراً، وكونسول مركزي أُعيد تصوره يشمل 12 شكلاً مختلفاً للتخزين، ويحقق تعديلات لم يسبق أبداً رؤيتها من قبل، في حين توفر المزاياالأخرى، مثل نظام التخزين الحصري رامبوكسRamBox  بجانب سطح الشاحنة والقابل للغلق والعلب المخفية وأرضية التحميل المسطحة، حلولاً فريدة للبضائع.

أداء مثير

تم تجهيز جميع مركبات رام 1500 طراز 2019 بمحرك هيمي HEMI® V8 الأسطوري سعة 7ر5 لترات مع نظام التوقيت المتفاوت للصمامات (VVT) لتحقيق مستوى أعلى من الكفاءة والأداء. وتبلغ القوة الحصانيةللمحرك 395 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة ، وعزم الدوران 410 رطل- قدم في نطاق قوة سلس وواسع يساعد في تجنب تردد ووصول محركات التوربو  للذروة، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي سلسمن 8 سرعات.

ولا شك أن محرك HEMI® V8 سعة 7ر5 لترات والذي تم تجربته واختباره لا يبدو أو يشبه V8 حتى تريد أنت منه ذلك. ومع النوافذ مغلقة على الطريق السريع، يكون صوت المحرك هادئاً، ويرجع الفضل في ذلكجزئياً إلى النظام النشط لإلغاء الضوضاء ونظام تخميد نصف الاسطوانات.

وللتحكم في القوة، ومع مساحة إضافية لتيل الفرامل تبلغ 18 في المائة، تتميز رام 1500 موديل 2019 الجديدة كلياً بأكبر دوارات فرامل أمامية بفئة هذه المركبة بقطر يبلغ 9ر14 بوصة (378 ملم). وتحل فراملانتظار كهربائية جديدة محل فرامل الانتظار السابقة التي تنشط بالضغط عليها بالقدم، مما يلغي 20 رطلاً (9 كلغ) وتعمل بشكل مشترك مع الشاحنة لتحديد وقت الانخراط تلقائياً.

ركوب وتحكم لا يقبلان الحلول الوسط، وكفاءة قصوى باستهلاك الوقود

يقدم رام 1500 طراز 2019  قيادة رائدة في فئته ومناولة القيادة ، والتي يتم تحقيقها من خلال نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات فريد من نوعه، ونظام تعليق هوائي اختياري يشتمل على إعدادات لخمسةارتفاعات مختلفة  وأداء إيروديناميكي مثالي. وبالإضافة إلى عملية ركوب سلسة معززة ، يسمح نظام التعليق الهوائي أيضاً للسائق بخفض مستوى الشاحنة - عن طريق زر منفصل بمفتاح التشغيل - مما يتيحسهولة أكبر لدخول الركاب وارتفاع منخفض للباب الخلفي .

ويضيف نظام التعليق الهوائي ما يصل إلى 4 بوصات (102 ملم) من الارتفاع ، مما يوفر ارتفاعاً يتيح سهولة الدخول هو الأفضل ضمن فئة الشاحنة  ويبلغ 21 بوصة (4ر533 ملم) ، وأفضل ارتفاع عن الأرض هوالأفضل ضمن فئتها ويبلغ 7ر10 بوصات (78ر271 ملم) ، وزاوية مغادرة الأفضل ضمن فئتها وتبلغ 8ر27 درجة ، وزاوية انفصال هي الأفضل في فئتها وتبلغ 2ر24 درجة مدعومة بنوابض هوائية في الأركانالأربعة توفر قيادة سلسة وممتازة على الطرق الممهدة وقدرات رائعة على الطرق الوعرة. وهناك ميزة أخرى للتعليق الهوائي الجديد تتمثل في إمكانية استواء الحمولة، والتي تقوم تلقائياً برصد الحمل على نظامالتعليق سواء من المقطورة أو الحمولة. ويزيد ضغط الهواء حتى تصل المركبة إلى ارتفاع الركوب الطبيعي ، مما يؤدي إلى توازن المركبة، وتحسين القيادة أثناء وجود البضائع على سطح المركبة.

وتحقق ميزة أخرى جديدة بالكامل - صدمات تخميد ذات استجابة مترددة (FRD) - أفضل مزيج من القيادة والتحكم. وعندما تواجه رام 1500 إدخالاً أبطأ للبيانات، وهو أمر شائع أثناء الانعطاف والفرامل الحادة،يتم إغلاق الصمام الالتفافي من أجل حدوث عملية تخميد أكثر قوة ، مما يحقق ثباتاً وتوازناً إضافياً. وعند القيادة بشكل طبيعي أو التعرض لمدخلات صدمات أسرع - وهو أمر شائع في الطرق الوعرة أو القيادةبسرعات أعلى - يفتح الصمام ليخفف من حدة التخميد ، مما يمنح السائق مزيداً من الراحة والثقة والتحكم.

وبالنسبة لشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل، حقق الفريق الهندسي خفضاً شاملاً للوزن بلغ في جملته 225 رطلاً (102 كلغ) مقارنةً بالطراز السابق، وقد حققوا أقوى شاحنة رام 1500 على الإطلاقمن خلال تصنيع إطار الأكثر كفاءة في فئة الشاحنة – أخف وزناً بنحو 100 رطل (4ر45 كلغ) مع فولاذ عالى القوة بنسبة 98 فى المائة لتحسين المتانة والوزن والصلابة لتحقيق عملية تحكم أفضل.

وساهمت الاختبارات المكثفة لنفق الرياح في تعزيز الشكل الخارجي لشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل، مما أدى إلى ديناميكيات هوائية مستمرة هي الأفضل في فئتها، بالإضافة إلى ديناميكياتهوائية نشطة حصرية - مصاريع الشبك والسد الهوائي والتعليق الهوائي - التي تساعد في جعل رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل المركبة التي تتميز بأعلى مستويات الديناميكا الهوائية في فئتها وتعظيمكفاءة الوقود. أما معامل السحب البالغ .357  فهو أقل بنسبة 9٪ عن الطراز السابق ويمكن مقارنته مع سيارة سيدان عادية.

ولزيادة كفاءة استهلاك الوقود، تشتمل شاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل على تقنية توفير الوقود (تخميد نصف الأسطوانات)، حيث يقوم جهاز التحكم في المحرك بإيقاف تشغيل الوقود وشمعاتالإشعال وإغلاق صمامات الشفط والعادم على أربعة من أسطوانات المحرك الثماني أثناء عملية الحمل الخفيف، مثل الانطلاق على الطرق السريعة عندما لا تكون هناك حاجة للقوة الكاملة.

رام 1500 ليمتد: فخامة لا تضاهى 

تقدم رام 1500 ليمتد الجديدة بالكامل، والتي تأتي على قمة تشكيلة شاحنات رام، أعلى مستوى ممكن من مواصفات الفخامة.  وتشتمل الشاحنة على شبكة من الكروم المطلي الفريد من نوعه، ولمسات أنيقة منالكروم ومقصورة فسيحة كاملة التجهيزات تحقق أجواء من الراحة الاستثنائية، وتشتمل على مقاعد مهواة من الجلد الفاخر عالي الجودة على شكل دلاء (قابلة للتعديل كهربائياً بثماني وضعيات مع ذاكرة للسائقوالراكب)، وتنتشر لمسات من الجلد والخشب الحقيقي في جميع أنحاء المقصورة، وعلى عجلة قيادة مكسوة بخشب حقيقي وجلد وفرش أرضية من النوع الفاخر.

ويأتي قياسياً بالشاحنة الجيل الرابع من نظام يوكونكت Uconnect® الحائز على الجوائز، وشاشة حصرية تعمل باللمس قياس 12 بوصة (305 ملم) قابلة للتشكيل مع ملاحة وإمكانية تقسيم الشاشة لتشغيلتطبيقات ثنائية  بالإضافة إلى أندرويد أوتو وأبل بلاي، ولوح شحن لاسلكي.

وتشمل المزايا القياسية الأخرى مصابيح LED كاملة مع إضاءة توقيعية وألواح لتسهيل الركوب والنزول وعجلات من الألمنيوم قياس 20 بوصة ودواسات قابلة للتعديل كهربائياً مع ذاكرة ونظام صوتي ممتاز مكوّن من10 مكبّرات للصوت.

وتشتمل جميع الطرازات على أكثر من 100 ميزة متقدمة للسلامة والأمن، (العديد منها كمواصفات قياسية ، وبعضها كمواصفات اختيارية وفقاً للطراز) من بينها نظام التخفيف الإلكتروني لحدة الانقلاب، ووسائدالهواء متعددة المراحل، والتحكم الإلكتروني في الثبات، والمساعدة في صعود التلال، ونظام استشعار  ParkSense للمساعدة في صف المركبة بصورة متعامدة /متوازية، وكاميرا احتياطية للرؤية الخلفية.

كما يستفيد العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يستكملون تشكيلة المركبات الأربع المثيرة، من ثقة علامة رام التجارية في جودة ومتانة مركباتها في شكل كفالة وخدمة شاملة لمدة 5 سنوات / 100000كلم من الشركة المصنعة.​