+A
A-

"الموروث" تفتح باب التسجيل لمسابقة "الوصية"

أعلنت رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية عن فتح باب التسجيل للنسخة الأولى من مسابقة "الوصية" التي تقام بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والتي تشمل ثلاث رياضا مختلفة هي السباحة والرماية وركوب الخيل.

وتستهدف مسابقة الوصية ثلاث أعمار مختلفة هي البراعم (من 10 إلى 14 سنة)، الناشئين (من 15 إلى 17 سنة) والرجال (18 سنة فما أعلى).

ويمكن للراغبين في التسجيل لهذه المسابقة زيارة موقع رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية (www.almawroothbh.com) وملئ الاستمارة الخاصة بمسابقة الوصية وقراءة شروطها ولوائحها الخاصة.

وسيكون باب التسجيل مفتوحا لمن يرغب في المشاركة في الفئات الثلاث حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وتأتي إقامة مسابقة الوصية تشجيعا من رياضات الموروث الشعبي على ممارسة رياضات تراثية مختلفة تساعد على صناعة جيل جديد من الرياضيين من خلال الاستثمار في الإنسان البحريني، خصوصا وأن هذه المسابقة تستهدف جميع الأعمار ابتداء ابتداء من سن العاشرة.

وتبدأ مسابقة الوصية في شهر نوفمبر المقبل، حيث تشمل على السباحة في البحر، ثم الرماية بالسكتون، وأخيرا سباق الخيل.

كما ستكون مسافات السباحة وسباق الخيل مختلفة بين الفئات العمرية الثلاثة، حيث ستكون مسافة السباحة 800 متر للرجال، و400 متر للناشئين، و200 متر للبراعم، بينما ستكون مسافة سباق الخيل 40 كيلومتر للرجال، و25 كيلومتر للناشئين، و10 كيلومتر للبراعم.