+A
A-

"بنفت" تستعرض في "جايتكس 2019" أحدث خدماتها الإلكترونية

شاركت "بنفت" - الشركة الرائدة في التعاملات المالية الإلكترونية في معرض "جايتكس 2019" الذي تستضيفه دبي بالإمارات العربية المتحدة- حيث استعرضت مشروع إعرف عميلك إلكترونياً "E-KYC"، المشروع الوطني الجديد الذي أطلقته مؤخراً ويعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.

وتعتبر "بنفت" الرائدة في إطلاق التحقق من هوية وبيانات العملاء الكترونيا للقطاع المصرفي "E-KYC"، بالمنطقة بهدف إيجاد حلول مالية تكنولوجية متطورة تستهدف أكثر من 300 مؤسسة مالية في البحرين، حيث تعد سباقة في هذا المجال باعتبارها أول شركة تقوم بتشغيل الخدمة عبر تقنية " blockchain"، مما يساهم في تطوير المنظومة الإلكترونية وبما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030. ويعد ""E-KYC، أول نظام من نوعه وفق مبدأ الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص للتحقق من هوية العميل إلكترونياً، حيث بدأت الحكومة بتوسع نطاق الخدمة لتشمل القطاع الخاص، من خلال الربط بين الأنظمة الحكومية الموفرة للبيانات المطلوبة وبين "بنفت"، التي تعمل كبوابة بين المعلومات الحكومية والقطاع المصرفي.

كما عرضت "بنفت"، ابرز المستجدات  بتطبيق "بنفت باي" – BenefitPay والتي تشتمل على التحويلات المالية المباشرة من خلال أرقام الهواتف والفواتير الى جانب الخدمات الجديدة المترقبة للتطبيق مثل الدفع اللاتلامسي والتحويلات المالية الدولية.

كما تم استعراض بعض الخدمات الأخرى التي تعتزم الشركة إطلاقها خلال الفترة المقبلة، بما فيها مشروع "الشيكات الإلكترونية" والمقرر تدشينه رسمياً بنهاية العام الحالي، لتصبح البحرين أول دولة تطبق هذا المشروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعليقاً على مشاركة الشركة بالمعرض، أكد مدير العلاقات العامة و الاتصالات المؤسسية  في "بنفت" السيد عادل الكوهجي، أن الهدف من المشاركة في المعرض للمرة الثالثة، يأتي إيماناً منها بالنجاح الذي تحقق خلال مشاركتها في الدورات السابقة، مبيناً أن الشركة نجحت في إبراز صورة مملكة البحرين المتميزة فيما يتعلق بالمدفوعات الإلكترونية والتكنولوجيا المالية.

ولفت الكوهجي، إلى أن مشروع خدمة الشيكات الإلكترونية - الذي تتجه "بنفت" لإطلاقه ويتيح إصدار وإدارة وتبادل وإيداع وتسوية الشيكات إلكترونيا بشكل آمن وسريع، خضع للدراسة والتجربة من قبل الشبكة المحلية، متوقعاً أن تشهد الخدمة نجاحاً كبيراً مع إطلاقها خصوصاً وأن الخدمات التي طرحتها الشركة لاقت إقبالاً كبيراً من قبل العملاء.