+A
A-

أمانة العاصمة تنفذ حملة رصد مخالفات البناء قبل الشروع بالبناء في إسكان سترة

أكدت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان أن الأمانة بدأت في رصد مخالفات البناء للمستفيدين من الوحدات السكنية في إسكان منطقة سترة، وذلك بإخطارهم عن مخالفتهم لأنظمة واشتراطات البناء.

وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية قامت بها لمنطقة سترة برفقة كل من عضو مجلس أمانة العاصمة د. عبدالواحد النكال ورئيس قسم الرقابة والتفتيش المهندس عمار ياسر وعدد من المهندسين وذلك لرصد المخالفات في الوحدات السكنية في المنطقة.

وزارت المهندسة شوقية حميدان عددًا من المنازل الإسكانية في منطقة سترة للوقوف على مخالفات البناء المُتمثلة في مخالفة البناء في الارتدادات، تغيير واجهة السكن إضافة إلى التعدي على الطريق العام، مما يخالف القانون رقم ١٣ لسنة ١٩٧٧ بإصدار قانون تنظيم المباني وقانون رقم ٢ لسنة ١٩٩٦ بشأن أشغال الطرق العامة.

وأوضحت" إن الأمانة تقوم حاليًا بتكثيف الحملات التفتيشية وذلك للحد من المخالفات الانشائية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقًا لأحكام قانون البناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف".

وأضافت بأن الأمانة وبعد نجاح الحملات في إسكان النبيه صالح ستواصل جهودها في رصد مخالفات البناء للمستفيدين من الوحدات الإسكانية في مختلف مناطق العاصمة، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ". 

وشددت الأمانة على أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين المتعلقة بتراخيص البناء في حالات الاضافة على المبنى، ووجوب الحصول على التراخيص الإضافات للوحدات السكنية وذلك ضمانًا لسلامة وصحة الإجراءات وتفاديًا للمسائلة القانونية.