+A
A-

النائب إبراهيم النفيعي: (بايدك) باكورة رؤية جلالة الملك لترسيخ الأمن والسلام العالميين

أكد عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي على الدور الاستراتيجي والأمني المهم لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019 (بايدك) في تعزيز السلام الإقليمي والعالمي، مبيناً بأن المعرض هو باكورة الرؤية الملكية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والذي يهتم لأن يكون للبحرين جور ريادي في ترسيخ الأمن والسلام العالميين، وفي ربط المنطقة بقدر عادل من توازنات القوى والتسلح.

وأوضح النفيعي بأن الدعم والمساندة اللا محدودة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ولدت قصص النجاح المتتالية لــ(بايدك) بنسخه السابقة عبر تشجيع الشباب البحريني لأن تكون سواعدهم حاضرة في اعداد وتنظيم هذا المحفل العالمي الكبير، ايمانا من سموه الكبير بأن مجد الأوطان لا يتحقق الا بسواعد أبنائها.

وأشار إلى أن (بايدك) يعبر في جوهره عن رغبة شعوب المنطقة وحكوماتها في أن تكون منطقة الخليج العربي والشرق والأوسط والعالم، على درجة وافرة من الاستعداد العسكري والأمني لحماية المقدرات والمكتسبات الوطنية، ووأد محاولات التدخل والتغلغل، وبث الفوضى والخراب، وهو النهج الذي تتبعه بعض الدول الإقليمية القريبة منذ سنوات طويلة.

وثمن النفيعي التنظيم الباهر لمعرض ومؤتمر البحرين للدفاع (بايدك) في نسخه السابقة، وشموليته في تقديم معروضات دفاعية شاملة وحديثه (براً وبحراً وجواً)، يعكس الاهتمام الملكي في استقطاب الفكر العسكري الإبداعي والحديث في الدول المتقدمة وتوطينه في البحرين، خصوصاً مع التهديدات المستمرة التي تتعرض لها الممرات المائية في المنطقة، والمنشآت البترولية والسفن التجارية والتي تغذي خمسة بالمئة من الاقتصاد العالمي من النفط.

وقال" البحرين وبفعل إرادة أبنائها، أصبحت اليوم محط انظار العالم في تنظيم أهم المؤتمرات والفعاليات والمعارض الدولية الكبرى، والتي تساهم في تعزيز الاقتصاد العالمي، وفي الحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي".