+A
A-

مؤتمر الثقافة والدبلوماسية ينطلق غداً بمسرح البحرين الوطني

يستضيف مسرح البحرين الوطني على مدى يومين، فعاليات مؤتمر الثقافة والدبلوماسية، والذي يقام، غد الأحد، بالتعاون ما بين وزارة الخارجية وهيئة البحرين للثقافة والآثار وأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية.

ويجمع المؤتمر العديد من الخبراء في المجال الثقافي والدبلوماسيين من وزارة الخارجية والطلبة من أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، إضافة إلى متحدثين قادمين من دول مجلس التعاون وغيرها من الدول حول العالم.

ويلقي هذا الحدث الضوء على جوانب هامة من الإرث الثقافي لمملكة البحرين وانعكاساتها الدولية المتمثلة بالقوى الناعمة والدبلوماسية الثقافية البحرينية، كما ويأتي تأكيداً على أهمية تعزيز التعاون ما بين الأكاديمية وهيئة الثقافة.

وسيتناول المؤتمر على مدى يوميه عدداً من المحاور والموضوعات كالثقافة والعلاقات الدولية، الثقافة والقوة الناعمة، الفنون والموسيقى والدبلوماسية، والدبلوماسية وقوة الكلمة في التواصل.

جدير بالذكر أن الثقافة جزء لا يتجزأ من المصالح والهوية الوطنية، وهي التي غالباً ما تعبر عنها الدول من خلال الدبلوماسية، مما يجعل الثقافة والدبلوماسية موضوعين متلازمين في دراسة العلاقات الدولية وتطبيقها، وهو ما يدفع الدول لخلق علاقة وثيقة بين الثقافة والدبلوماسية. يشار إلى أن مملكة البحرين تمتلك من الموارد والمقومات الثقافية ما يعزز مكانتها الإقليمية والعالمية في هذا المجال.