+A
A-

"الشارقة السينمائي للأطفال والشباب" يعزز وعي زواره بقواعد الاستخدام الآمن للإنترنت

حرصاً منه على تعزيز معارف الأجيال الجديدة، وتوفير الدعم العملي والابداعي، عقدت فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، الذي تنظمه مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، جلسة تفاعلية بعنوان "الجرائم الإلكترونية".

وقدمت الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة الشارقة الجلسة، ضمن فعاليات المهرجان الذي تختتم فعالياته اليوم (الجمعة)  في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات. وتهدف الجلسة الى التوعية بالمخاطر الالكترونية وما قد يتعرض له الأطفال أثناء تواجدهم على شبكة الانترنت ومواقع التواصل المتنوعة.

وعرفت الجلسة بأهمية الانتباه لكل ما يدور على شبكة الانترنت والابتعاد عن المخاطر التي يمكن أن يواجهها الأطفال واليافعين خلال تصفحهم لشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد المحاضر ضرورة الانتباه للمحادثات التي تنشأ مع أشخاص غرباء وعدم التعامل معهم، إلى جانب التنبه لعدم الدخول إلى أي روابط غير معروفة المصدر.

وقدم المحاضر خلال الورشة سلسلة من النصائح المهمة التي تتعلق بالأمن الإلكتروني وتحول دون وقوع المستخدمين ضحية للابتزاز الإلكتروني، حيث طالب بضرورة أن يتم الاهتمام بوضع كلمات سر يسهل حفظها وتحتوي على تنوع ما بين الحروف والأرقام، إلى جانب ضرورة عدم استقبال أي صور أو فيديوهات من مصادر، أو تحميل تطبيقات ذكية من غير مصدرها الرئيسي الذي يحمل تأكيداً على أنه موثوق.

وعرف المحاضر الطالبات المشاركات على أهمية أن يتم ابلاغ الأهل أو الأقارب والجهات الأمنية إذا تعرّض الشخص لعمليات ابتزاز مؤكداً أن السكوت عن مثل هكذا قضايا سيفاقمها ويعزز من ثقة المخترق والمبتزّ، حيث قدّم للمشاركات الرقم الخاص لخدمة "نجيد" 800151 وهي حملة الاتصال التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة للإبلاغ عن أية معلومات تسهم في حفظ أمن واستقرار الوطن من خلال تلقي الاتصال بسرية تامة لطلب المساعدة عند تعرض أي شخص للاعتداء المعلوماتي.