+A
A-

ثلاثي برشلونة "المرعب" يبدأ تهديد فرق إسبانيا

تصدر برشلونة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لأول مرة هذا الموسم بالفوز 3-صفر على مستضيفه إيبار بينما تجرع ريال مدريد هزيمة مفاجئة 1-صفر على ملعب ريال مايوركا ليترك القمة.

وحرمت مشاكل ليونيل ميسي مع الإصابات ثلاثي هجوم برشلونة المرعب المؤلف من النجم الأرجنتيني وزميليه لويس سواريز وأنطوان غريزمان من الوصول إلى أفضل مستوياتهم هذا الموسم لكنهم بدأوا أخيرا في تقديم عروض تليق بقيمتهم الكبيرة.

وهز الثلاثي الشباك معا لأول مرة هذا الموسم ليفوز برشلونة على إيبار. كما تعاون اللاعبون الثلاثة في الهدفين الثاني والثالث اللذين سجلهما ميسي وسواريز على الترتيب.

لكن أداء غريزمان، الذي تعرض لانتقادات سابقة بداعي عدم انسجامه مع زملائه في الفريق منذ انضمامه من أتلتيكو مدريد، هو الذي خطف الأنظار، وبذل اللاعب الفرنسي مجهودا كبيرا طيلة اللقاء.

وتواصلت المسيرة المحبطة لأتلتيكو مدريد في الدوري مع تسديد دانييل باريخو لركلة حرة قبل النهاية ليمنح فالنسيا تعادلا مستحقا 1-1 على استاد متروبوليتانو يوم السبت.

وبدا أن هدف دييغو كوستا من ركلة جزاء في الدقيقة 36 قد منح فريق المدرب دييغو سيميوني، البعيد عن مستواه، ثاني فوز له في ست مباريات في الدوري لكنه لم يستطع التماسك بعد فوزه بأول ثلاث مباريات، لكنه حقق انتصارا واحدا فقط في آخر ست مباريات وسجل ثلاثة أهداف فقط خلالها.

من جهته أنفق ريال مدريد بسخاء في سوق الانتقالات قبل انطلاق الموسم لتشكيل فريق أكثر قوة لكن الهزيمة المفاجئة أمام ريال مايوركا تشير إلى أن لاعبي الصف الثاني ليسوا بالقوة المطلوبة بعدما افتقد المدرب زين الدين زيدان العديد من اللاعبين البارزين مثل لوكا مودريتش وغاريث بيل وتوني كروس.

وعانى لوك دي يونغ مهاجم إشبيلية كثيرا بعد انتقاله مقابل 15 مليون يورو من آيندهوفن إذ أخفق في هز الشباك في أول سبع مباريات له رغم أنه سدد 20 كرة على المرمى.

لكن اللاعب الهولندي، الذي تقاسم صدارة هدافي الدوري الهولندي الموسم الماضي، تألق أخيرا عندما كان فريقه في حاجة إلى ذلك، عندما حل بديلا ليسجل هدف المباراة الوحيد في الانتصار 1-صفر على ضيفه ليفانتي.

وواصل غرناطة الصاعد حديثا مفاجأته وتقدم للمركز الثالث في الدوري بعد الفوز 1-صفر على ضيفه أوساسونا بفضل هدف دومينغوس دوراتي من ضربة رأس في الشوط الأول يوم الجمعة.