+A
A-

القعود يزور المتحف ويطمئن على استعدادات ختام موسم الموروث البحري

قام السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بزيارة ميدانية إلى متحف البحرين الوطني وذلك للاطمئنان على الاستعدادات لليوم الختامي لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الذي يقام بعد غدا (السبت) في الواجهة البحرية بالقرب من المسرح الوطني برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ورافق القعود السيد محمد جناحي أمين سر رياضات الموروث الشعبي وعدد من الأعضاء، إضافة إلى اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري وممثلين عن وزارة شؤون الإعلام وهيئة البحرين للثقافة والآثار.

ووقف القعود على الترتيبات الأخيرة لحفل ختام النسخة الثانية من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري والذي تنظمه رياضات الموروث الشعبي، حيث تمت مناقشة هذه الترتيبات التنظيمية والعمل على الانتهاء من البرنامج النهائي للحفل وذلك في سبيل إظهاره في الصورة الأفضل والتي تليق بالاسم الغالي لصاحب هذه المسابقات.

وتأتي هذه الاستعدادات للحفل النهائي لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري وذلك بعد ثلاثة أشهر من المنافسات المتنوعة في مسابقات عديدة هي الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية والمعدات الحديثة، إضافة إلى مسابقة صيد الأسماك (الحداق) ومسابقة التجديف الشعبي.

كما تستمر اجتماعات اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري مع المشاركين في المسابقات، إضافة إلى الاجتماعات مع أعضاء اللجان المنظمة وذلك لبحث كافة السبل التي من شأنها أن تخرج الحفل الختامي بشكل يعكس السمعة الكبيرة التي تملكها مملكة البحرين في رياضات الموروث الشعبي على مستوى المنطقة.

وسيشهد الحفل الختامي لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري عددا من الفعاليات والبرامج المصاحبة للحفل الختامي، إضافة إلى سباق التجديف الشعبي للنخبة على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لمسافة 3000 متر، وسباق التجديف الشعبي للعموم لمسافة 2000 متر على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.