+A
A-

وزير شئون الكهرباء والماء يستقبل رئيس معهد السلام الدولي

استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء المهندس وائل بن ناصر المبارك  بمكتبه سعادة السيد رئيس معهد السلام الدولي تيري رود لارسون، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد، وخلال اللقاء رحب الوزير بالضيف مشيدا بجهود معهد السلام الدولي وأنشطته الدبلوماسية في تعزيز ثقافة السلام في المنطقة.

وتم خلال الاجتماع إطلاع السيد لارسون على جهود مملكة البحرين لاستدامة الطاقة الكهربائية بما يتماشى مع متطلبات النمو العمراني والسكاني والاقتصادي في المملكة بحسب معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية.

وخلال الاجتماع تم استعراض جهود هيئة الكهرباء والماء في توفير المياه للمجتمع والمحافظة على المياه الجوفية بالإضافة الى مشروع الاستراتيجية الوطنية للمياه التي يتم تنفيذها تحت اشراف مجلس الموارد المائية.

وأشاد المبارك بدور المعهد في تقديم الأبحاث والدراسات التي تهدف إلى تعزيز السلام الدولي، وأكد في هذا الصدد أهمية الدور الحيوي الذي يضطلع به معهد السلام الدولي في تعزيز وتنمية ثقافة السلام، ودور المعهد في تامين الطاقة كأحد مبادراته الاستراتيجية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل نقل المعرفة وتبادل الخبرات وبناء القدرات وعلى الأخص في ظل ما يملكه المعهد من شبكة خبراء ومختصين في مجالات الطاقة الكهربائية والمياه.

من جانبه شكر لارسن وزير شئون الكهرباء والماء على استقباله والدعم والمساندة التي تحظى بها مؤسسات الدراسات والبحوث في مجال السلام الدولي وتقديم كل سبل التعاون في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة.