+A
A-

دراسات يستقبل رئيس معهد الدراسات الشرقية بالأكاديمية الروسية للعلوم

استضاف مركز البحرين للدراسات الدولية والاستراتجية والطاقة سعادة الدكتور فيتالي ناومكين رئيس معهد الدراسات الشرقية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم في موسكو، وذلك بحضور عدد من الدبلوماسيين البحرينيين والروس وعدد من الباحثين في المركز.

و رحب سعادة الدكتور الشيخ  عبدالله بن أحمد ال خليفة رئيس مجلس أمناء مركز دراسات بالضيف الروسي  مشيرا الى متانة العلاقات التي تربط مملكة البحرين بجمهورية روسيا الإتحادية، القائمة على الاحترام المتبادل والتعاون في عديدٍ من المجالات، وتشهد نموا مضطردا على جميع الأصعدة، مع الحرص المشترك على تطوير وتوثيق العلاقات الثنائية خدمةً لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

ونوه سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بأهمية الإرث البحثي لمعهد الدراسات الشرقية بموسكو، وسعي مركز دراسات للاستفادة من التجارب البحثية للمؤسسات البحثية العريقة.

بدوره أكد سعادة الدكتور ناومكين على الدور المحوري لمملكة البحرين وثقلها الإقليمي وتطورها الاقتصادي، خاصة في مجالات الاستثمار والطاقة والتكنولوجيا والفنون، وذلك نظراً للبيئة الملائكة والتسهيلات التي تتمتع بها لإنشاء وتأسيس الأعمال والشركات للانطلاق إلى مختلف أسواق المنطقة.

وأبدى الدكتور ناومكين إعجابه بالشوط الكبير الذي قطعته مملكة البحرين في الانفتاح على العالم دون التفريط بموروثها، حتى غدت نموذجا يحتذى في التسامح والتعايش بين مختلف دول المنطقة، داعيا الى ضرورة تعاون الجميع في محاربة الإرهاب والتطرف.

ودار حوار بين الضيف والحضور حول مختلف القضايا التي تتصل بالعلاقات الروسية البحرينية بمختلف جوانبها، حيث دعا الجانبان الى الارتقاء بهذه العلاقات الى مستويات أرحب على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.