+A
A-

الحادي: تمكين متطوعي الهلال الأحمر للمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية

أكد الأستاذ مبارك الحادي؛ الأمين العام بالوكالة لجمعية الهلال الأحمر البحريني - المدير العام للجمعية؛ أن الجمعية تعمل بشكل دائم على بناء قدرات متطوعيها من الشباب البحريني الواعد، من أجل تعزيز تمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل ذات الصلة بالعمل الإغاثي والإنساني محليا وإقليميا ودوليا.

وخلال اجتماع عقده مع عدد من متطوعي الجمعية من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة فيها، أكد الأستاذ الحادي أن التدريب النوعي المستمر الذي يتبعه متطوعو الجمعية في مختلف المجالات يهدف إلى خلق نسق ثاني من القيادات القادرة على مواصلة النهوض بالمسيرة النيرة للهلال الأحمر البحريني كما كانت على مدى الخمسين عاما الماضية.

وشدد على أن الهلال الأحمر البحريني لا يدخر جهدا في توفير دورات ومعسكرات تدريب لمتطوعيه سواء داخل الجمعية عن طريق استقدام أفضل المدربين في مختلف مجالات العمل الإغاثي والإنساني، أو عبر إيفاد المتطوعين إلى دورات تدريب خارجية في لبنان أو الأردن وغيره من الدول العربية وحتى الأوروبية.

وكشف في هذا الإطار أن جمعية الهلال الأحمر البحريني ستهيئ وفدا من شبابها المتطوعين من أجل المشاركة بالاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي ستعقد في جنيف بسويسرا على مدى ثمانية أيام خلال الفترة من 2 وحتى 10 ديسمبر القادم، لافتا أهمية هذه المشاركة في إبراز جهود متطوعي الهلال الأحمر على مستوى عالمي.

وقال إن الهلال الأحمر البحريني يحرص على قيام متطوعيه المبتعثين للتدريب بتقديم تقارير حول دوراتهم التدريبية ومحتوياتها النظرية وتطبيقاتها العملية، ثم عقد دورات داخل الجمعية بهدف نقل تلك المعارف والمهارات من المبتعثين إلى زملائهم المتطوعين، وذلك بهدف تعميم الفائدة على جميع المتطوعين، وتعزيز الأثر المنشود من الاستثمار في الابتعاث والتدريب.

وعلى صعيد ذي صلة، جرى خلال الاجتماع المذكور آنفا في مقر الجمعية بحث إمكانية انضمام الهلال الأحمر البحريني إلى تطبيق إلكتروني مخصص لجميع جمعيات وهيئات وفرق العمل التطوعي في مملكة البحرين. وفي هذا الإطار أعرب الأستاذ الحادي عن ترحيب جمعية الهلال الأحمر البحريني بالتعاون مع جميع الجهات والانفتاح على مختلف المبادرات ذات الصلة بتفعيل العمل التطوعي، مؤكدا حرص الجمعية على مواكبة متطلبات التحول التقني في العمل الإغاثي والإنساني.