+A
A-

وزارة الخارجية تعقد الاجتماع التحضيري استعدادًا لاستضافة اجتماع اللجنة الاقتصادية البحرينية - المجرية المشتركة

ترأس الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية اليوم، الاجتماع التحضيري للجهات المعنية بمملكة البحرين، والذي عقد بمقر وزارة الخارجية، تمهيدًا لاستضافة الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية البحرينية - المجرية المشتركة.

وخلال الاجتماع، نوه الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى الزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، إلى جمهورية المجر الصديقة في أبريل 2019، والتي شكلت نقلة نوعية ومحطة رئيسية لمستقبل شراكة ثنائية استراتيجية رفيعة المستوى، وتمخض عنها نتائج طيبة ومهمة على صعيد التعاون الثنائي.

وقال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إن المجر تحتل مكانة بارزة في حلف شمال الأطلسي "ناتو" والاتحاد الأوروبي، مبيناً أن هناك توافقاً متبادلاً لتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، كما أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي يمكن للبلدين الاستفادة منها، لاسيما في مجالات التجارة والاستثمارات والصحة والطاقة والتكنولوجيا والسياحة.

وأشار الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين الموقعة بتاريخ 24 فبراير 2014، بما يسهم في تعزيز التنسيق والتشاور في إطار المصالح والمنافع المشتركة.

وشهد الاجتماع، استعراض مجمل العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية المجر، والاستماع لكافة الآراء والتوجهات، وبلورة الأفكار والمقترحات، طبقًا لاحتياجات المملكة من أجل فتح آفاق جديدة ومثمرة للارتقاء بالعلاقات الثنائية.

الجدير بالذكر، أن هذا أول اجتماع تحضيري يعقد للتنسيق بين الجهات في مملكة البحرين، وذلك في إطار استعداد وزارة الخارجية لاستضافة الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية البحرينية - المجرية المشتركة، بحضور ممثلين عن وزارات المالية والاقتصاد الوطني، الصناعة والتجارة والسياحة، العمل والتنمية الاجتماعية، التربية والتعليم، المواصلات والاتصالات، الصحة، الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إلى جانب الهيئة الوطنية للنفط والغاز، هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، غرفة تجارة وصناعة البحرين، جامعة البحرين، بوليتكنك البحرين.