+A
A-

ردود أفعال إيجابية من الجمهور والنقاد لفيلم نجمة الصبح

نال فيلم نجمة الصبح للمخرج جود سعيد ردود أفعال إيجابية من الجمهور والنقاد عقب عرضه العالمي الأول في أيام قرطاجالسينمائية حيث ينافس في المسابقة الرسمية للأفلامالروائية الطويلة، ووسط امتلاء القاعة، حضر من بين صناع الفيلم المخرج جود سعيد، والنجوم أحمد الأحمد، حسينعباس، سارة وناديا صدقي، ومتبقى للفيلم عرضين خلال أيام المهرجان المقرر انتهائه 2نوفمبر المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية للفيلم عقب انتهاء العرض صورة جماعية لفريق العمل والممثلين عليها كلمة وجهها  المخرج جود سعيد "إلى كل من صنع معنا هذه الفرحة .. كنت أتمنى أن تكونوا موجودين لتلمسوا هذا الحب الذي أعطانا إياه الجمهور التونسي وخصوصا الراحل عقبة عز الدين".

ويدور الفيلم حول ‎خلدون وعارف أخوان فرقتهما الحرب، ومن يملك الحقيقة؟ كلاهما في قلبه رأيه ويتحاربان، وبينهما نسمة ونجمةبينهما حلم لا وصول له، ويُلقى الفيلم الضوء عن الفقد وقسوته وألم الانتظار، ويستعرض قصص أولئك الفقراء الذين يعبّدون بأحزانهم لمعة الأمل في شمس الغد.. ‎حبّ وموت أيهما سيغلب كي تستقيم الحياة؟!

ويقوم ببطولة الفيلم النجوم محمد الأحمد، حسين عباس، لجيناسماعيل، نسرين فندي، سارة صدقي وناديا صدقي، سيناريو جود سعيد وسماح القتال، تعاون فني وائل عزالدين  إنتاج المؤسسة العربية للسينما، ومن إخراج جود سعيد.

‎جود سعيد هو مخرج من مواليد دمشق ١٩٨٠، يحمل ماستر في الاخراج السينمائي من لويس لوميير في ليون - فرنسا 2007، له العديد من الأعمال الروائية الطويلة مثل فيلم مرة أخرىالحائز على عده جوائز من بينها ذهبية أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو وذهبية أفضل فيلم عربي في المسابقة العربية لـمهرجان دمشق السينمائي وجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية ، فيلم بانتظار الخريف عام ٢٠١٥ والذي حصل على ذهبية مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران، ‎مطر حمص والذي شارك في عدة مهرجانات دولية وعربية منها قرطاج والقاهرة السينمائي الدولي، فيلم ومسافرو الحربعام ٢٠١٨ والذي حصل على أربع جوائز في أيام قرطاجالسينمائية وهم التانيت البرونزي، جائزة الجمهور، أفضلصورة وجائزة الفيبريسي لأفضل فيلم) كما وحاز على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي، ومؤخرًا حصل فيلمه درب السما على 3 جوائز في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من بينها أفضل فيلم وأفضل سيناريو.