+A
A-

السعودية تستقبل 28 ألف سائح في شهر

توافد أكثر من 28 ألف سائح من مختلف أنحاء العالم إلى السعودية منذ إطلاق التأشيرات السياحية نهاية سبتمبر الماضي قبل نحو شهر.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، في بيان لها، أن عدد القادمين إلى السعودية بموجب التأشيرة السياحية الإلكترونية خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 30 أكتوبر الحالي، بلغ 28190 سائحاً، استقبلهم جميع منافذ المملكة الدولية "الجوية والبرية والبحرية".

وأشارت المديرية إلى أنه بإمكان السائح التقدم للحصول على التأشيرة قبل مغادرته إلى السعودية إلكترونياً أو عند الوصول إلى المملكة عبر جميع المنافذ لإصدار التأشيرة السياحية من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو الهواتف الذكية، أو عبر مكاتب الجوازات بمنافذ الدخول، وفقاً لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".

وأفادت أن التأشيرة السياحية تتيح للسائح الدخول إلى السعودية لمرات متعددة خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها، بحيث يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى أراضي البلاد، كما يمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يوماً خلال السنة الواحدة.

وأكدت المديرية العامة للجوازات أنها جهّزت جميع إداراتها في المنافذ بالأجهزة التقنية الحديثة الخاصة بإصدار التأشيرة السياحية، ودعمها بالقوة البشرية المدربة والمؤهلة.

وكانت وزارة الخارجية السعودية كشفت، الأربعاء، عن إصدار أكثر من 77 ألف تأشيرة سياحية خلال الفترة نفسها، مشيرة إلى أن أكثر الجنسيات حصولاً عليها، هي الصينية بـ17988 تأشيرة، تلتها البريطانية بـ17777، فالأميركية بـ8926، والماليزية بـ7158.

وأضافت أنه حصل على التأشيرة السياحية أيضاً 5413 كندياً، و3097 فرنسياً، و1685 كازاخستانياً، و1674 ألمانياً، و1658 أسترالياً، فيما وُزّعت الـ11693 تأشيرة المتبقية على جنسيات أخرى.