+A
A-

بدء الاكتتاب المباشر في الإصدار (19) لسندات التنمية الحكومية غدا

أعلنت بورصة البحرين أنه اعتبارًا من يوم غد الأحد، وبناء على الدعوة التي أعلنها مصرف البحرين المركزي، يمكن للمستثمرين البحرينيين وغير البحرينيين الاكتتاب مباشرة من خلال السوق الأولي بالبورصة في إصدار سندات التنمية الحكومية رقم (19) بحجم يبلغ 185 مليون دينار، الذي أصدره مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن الحكومة وذلك بإعطاء أوامرهم للوسطاء المسجلين في بورصة البحرين، ومن ثم تداوله في السوق الثانوي من خلال بورصة البحرين فور إدراجه الذي من المتوقع أن يتم بتاريخ 24 نوفمبر الجاري.

وحددت البورصة فترة الاكتتاب في هذا الطرح من خلال الوسطاء المسجلين في البورصة ابتداءً من غد الأحد حتى يوم الأربعاء المقبل، علمًا بأنه سيتم فتح باب الاكتتاب من الأحد وحتى الثلاثاء من الساعة 9:30 صباحًا حتى 1:00 ظهرًا وفي يوم الأربعاء من الساعة 9:30 صباحًا حتى 10:30 صباحًا، علمًا بأن الحد الأدنى للاكتتاب هو 500 سند للمكتتب. وسيتم تخصيص 10,000 سند لكل مكتتب وتخصيص الطلبات المتبقية بآلية النسبة والتناسب.

ويبلغ حجم الاصدار 185 مليون دينار بقيمة إسمية قدرها دينار واحد للسند، في حين تبلغ مدة الإصدار 5 سنوات اعتبارًا من 10 نوفمبر 2019 حتى 10 نوفمبر 2024 (تاريخ الاستحقاق)، ويبلغ العائد الثابت 4.00% سنويًا، يتم خلالها دفع فوائد الإصدار كل ستة شهور تستحق في 10 نوفمبر و10 مايو من كل عام خلال مدة الإصدار.

وتمثل سندات التنمية الحكومية أداة مالية يصدرها مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن الحكومة، التي تضمن إصدار سندات التنمية الحكومية ضمانًا مباشرًا.