+A
A-

العلاج بالخارج تستضيف خبيرا في مجال جراحة العظام

استضافت اللجنة العليا للعلاج بالخارج البروفيسور ثيوفيلس كاراكاليوس أستاذ جامعة ثاساليا ورئيس قسم العظام في مستشفى لاريسا الجامعي باليونان. وقد جاءت زيارة البروفيسور في إطار حرص اللجنة العليا على تنفيذ برنامج الطبيب الزائر والذي يهدف إلى الاستفادة من الكفاءات الطبية العالمية لعلاج المرضى داخل مملكة البحرين. وقد قام الطبيب ثيوفيلس بزيارة قسم العظام بمجمع السلمانية الطبي وذلك في إطار زياراته الدورية للمجمع، وذلك لإجراءا العمليات الجراحية المعقدة لمفاصل الركب والورك الصناعية بالتنسيق مع الدكتور محمد عقيل استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية.

كما وقد عاين الطبيب خلال زيارته لمجمع السلمانية الطبي 15 مريضا وقدم لهم الاستشارات الطبية اللازمة، كما أجرى تسع عمليات جراحية لمرضى كانوا يعانون من مشكلة ألم وإعاقة مزمنة في مفاصل الطرف السفلي وذلك بمساعدة الطاقم الطبي والتمريضي المؤهل والمتخصص بالمجمع. وقد تمكن البروفيسور ثيوفيلس كاراكاليوس من إنهاء جميع العمليات الجراحية بنجاح تام كما ويتماثل حاليا جميع المرضى الذين أجريت لهم هذه العمليات للشفاء.

وأكدت اللجنة العليا للعلاج بالخارج أن البروفيسور كاراكاليوس قد أبدى إعجابه بمستوى الخدمات الطبية المتوفرة في مملكة البحرين بشكل عام وفي مجمع السلمانية الطبي بشكل خاص وأشاد في الوقت نفسه بمستوى الكفاءات الطبية بقسم العظام، معربا عن تمنياته للقطاع الصحي في البحرين بمزيد من التطور والنجاح.

وتقدمت اللجنة بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة وإلى مجمع السلمانية الطبي وكوادره لقاء حرصهم وتعاونهم مع اللجنة لاستضافة الطبيب الزائر واستقباله في المجمع الطبي، واستفادتهم من خبراته، مساهمين بذلك في تقديم المزيد من الدعم والنجاح لهذا البرنامج والذي يهدف إلى خدمة جميع المرضى والتخفيف من معاناتهم مع المرض.