+A
A-

البا تعلن عن وصول سيارة إطفاء جديدة وبتصميم خاص

تماشياً مع سياستها المتمثلة في شعار "فكر بالسلامة أولاً ودائماً"، أضافت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) سيارة إطفاء جديدة لأسطولها من مركبات الطوارئ، والتي صممت خصيصاً على أحدث المستويات بهدف تعزيز الاستجابة الفعالة للحالات الطارئة في البا.

تم تصميم وتصنيع سيارة الإطفاء بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تطبيق أفضل المعايير الدولية للسلامة من الحريق، وتلبية جميع المتطلبات المحلية لتشغيلها في مواقع الشركة التشغيلية. وقد كان لفريق السلامة والصحة والبيئة وقسم الحريق في البا دوراً هاماً في تصميم وبناء وتشغيل هذه المركبة.

وبهذه المناسبة، أقامت الشركة احتفالاً بسيطاً في البا لتدشين تشغيل سيارة الإطفاء الجديدة بتاريخ 21 أكتوبر 2019، حضره كل من الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة البا علي البقالي، والمدير الإداري للسلامة والصحة والبيئة محمد خليل، ومراقب أول الحريق والأمن حمد جناحي، وكذلك القائم بأعمال مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني العقيد محمد أحمد الغدير، إلى جانب عدد من المسؤولين.

وفي حديثه خلال الاحتفال، صرح البقالي قائلاً:

"باعتبار وجود السياسات والإجراءات أمراً رئيسياً للحفاظ على السلامة وقت العمل، إلا أن استخدام المعدات والأجهزة الصحيحة والملائمة يساعدنا في الحفاظ على سلامة موظفينا والسلامة في مرافق المصنع بشكل عام. ولا يقتصر عمل سيارة الإطفاء المزودة بأحدث التقنيات على الحالات الطارئة وحسب، بل تعتبر استثماراً لتلبية متطلبات السلامة الحالية والمستقبلية لمواقع الإنتاج في شركة كبرى كشركة البا".

ومن جانبه، صرح القائم بأعمال مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني العقيد محمد أحمد الغدير من إدارة الدفاع المدني قائلاً:

"تعتبر شركة البا من الشركات الرائدة في مجال السلامة العامة وإحدى الشركات الكبرى التي تولي اهتماماً خاصاً لقطاع السلامة والصحة المهنية والوقاية من الحريق، فمن هذا المنطلق قامت الشركة بإعداد الدراسات اللازمة لحصر المخاطر في موقع العمل التي تشكل خطراً مباشراً وغير مباشر على صحة الموظفين والعمال بالمصنع والمحافظة على المنشأة الصناعية والبيئة وذلك لتدارك الخطر قبل وقوعه والجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع الخطر بالسرعة المطلوبة ومنعه من الانتشار.

لا شك أن سيارة الإطفاء الحديثة والتي تم ضمها إلى أسطول سيارات الإطفاء بالمصنع سوف تسهم في تعزيز الجاهزية والاستجابة الفاعلة للعديد من الحوادث خاصة حوادث الكهرباء، حيث أنها تمتلك القدرة على التعامل مع الحوادث الكهربائية عن بعد مما سوف يسهم في السيطرة على الحريق في بداياته".

جدير بالذكر أن سيارة الإطفاء الجديدة مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة لمكافحة الحريق، مما سوف يساعد فريق العمل في القيام بالإجراءات اللازمة في حالات الطوارئ بشكل أكثر كفاءة وفاعلية.