+A
A-

انطلاق مهرجان البحر في شاطئ مراسي البحرين

بالتعاون مع شركة إيجل هيلز ديار، الشركة الرائدة المطورة لمشروع مراسي البحرين، أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مؤخرًا عن تدشينها للنسخة الرابعة من مهرجان البحر، والذي سيقام على مدار 10 أيام اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر ولغاية يوم السبت 16 نوفمبر في شاطئ مراسي البحرين.

وسيستضيف المهرجان هذا العام عروضًا ترفيهية حية على خشبة المسرح ابرزها عرض السيرك المائي (Del Mare)، كما سيتضمن المهرجان برنامج حافل من العروض والفعاليات المميزة التي تناسب الزوار على اختلاف أعمارهم مثل الرياضات المائية، وجولات القوارب، وفرقة الفنون الشعبية، والحرف اليدوية، وتجار اللؤلؤ. كذلك سيشتمل الحدث البارز متحف لأبرز القطع النادرة من تاريخ البحرين، ومنطقة السوق، وسينما خارجية، ومنطقة لعب تفاعلية للأطفال.

من جهته قال السيد نادر خليل المؤيد، الرئيس التفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "نفخر بتنظيم النسخة الرابعة من مهرجان البحر، أحد أبرز الأحداث على تقويم فعاليات الهيئة، حيث تأتي هذه الخطوة في سبل تعزيز العلاقات بين القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن الترويج للمملكة كوجهة سياحية فريدة. كما تصب إقامة هذه المهرجانات السنوية في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بمكانة البحرين على خريطة السياحة العالمية، بالإضافة إلى الإسهام في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين."

وفي إطار هذا التعاون،  قال الدكتور ماهر الشاعر العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار: "نتشرف باستضافة النسخة الرابعة من مهرجان البحر في شاطئ مراسي البحرين، الحدث الذي يستقطب الزوار من داخل البحرين ودول الخليج العربي المجاورة ويُعرفهم بالتاريخ البحري الغني لمملكة البحرين. كما نتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى زيادة سبل التعاون بين شركة إيجل هيلز ديار ومختلف الجهات في مملكة البحرين بما يرتقي بمستوى الفعاليات والأنشطة المقامة في مختلف أنحاء المملكة."

ويسعى الحدث السنوي البارز منذ انطلاقه إلى الاحتفاء بالرابط الوثيق بين شعب مملكة البحرين والبحر على مر العصور، وذلك عبر استعراض الموروث الغني الذي نتجت عنه العديد من التقاليد والأنشطة البحرية المتنوعة، كذلك يهدف المهرجان لأن يكون منصة لنشر الوعي وتثقيف الزوار والسياح بالتاريخ العريق للمملكة.

وتواصل هيئة البحرين للسياحة والمعارض مساعيها لإبراز مملكة البحرين كوجهة جاذبة ومميزة للسياحة العائلية في المنطقة، كما أنها تحرص من خلال هذه الفعاليات على تقديم تجربة استثنائية للزوار من جميع الأعمار.

ويأتي مهرجان البحر بالتماشي مع الاستراتيجية العامة التي وضعتها هيئة السياحة بهدف تطوير وتقوية القطاع السياحي تحت شعار «بلدنا بلدكم»، بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني والمضي نحو تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.