+A
A-

رئيس الأمن العام يبحث آليات تطوير التعاون الأمني مع أمريكا

استقبل سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، وفدا من موظفي مجلسي الشيوخ والنواب بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مستهل اللقاء ، رحب رئيس الأمن العام بأعضاء الوفد، مؤكدا دور مثل هذه الزيارات واللقاءات في تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين ، حيث استعرض الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في سبيل حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار ، بجانب البرامج الرامية إلى تطوير وتحديث مجالات العمل الأمني والسلامة العامة ، مشيدا بدور معالي وزير الداخلية وتوجيهاته الدائمة من أجل تطوير الأجهزة الأمنية ، لاسيما فيما يتعلق ببرامج التدريب والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات، والاستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة في هذا الجانب.

  وتم خلال اللقاء بحث سبل وآليات تطوير التعاون الأمني بين مملكة البحرين والولايات المتحدة في إطار العمل على تعزيز العلاقات الثنائية  كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

في سياق متصل ، تفقد وفد موظفي مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين ، المعرض الذي أقيم على هامش الزيارة ، وتضمن نماذج من الأسلحة والمتفجرات التي استخدمتها الجماعات الإرهابية ، وتم ضبطها خلال الفترة من 2011 وحتى الآن ومن بينها ذخائر وقنابل يدوية وعبوات متفجرة ، بالإضافة إلى المواد والأدوات التي تستخدمها العناصر الإرهابية ويستهدفون بها حياة رجال الشرطة.