+A
A-

أحمر الشباب يختتم التحضيرات للتصفيات الآسيوية

يختتم منتخبنا للشباب لكرة القدم، اليوم الثلثاء، تحضيراته الإعدادية لتدشين مشواره في تصفيات بطولة آسيا تحت 19 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات في البحرين خلال الفترة 6 وحتى 10 نوفمبر الجاري.

وسيخوض منتخبنا الشاب تدريبه الأخير مساء اليوم، وذلك قبل مواجهة بنغلاديش الأربعاء عند 7 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة للخامسة في التصفيات.

يشار إلى أن منتخبنا الشاب يلعب في المجموعة E التي تضم إلى جانبه منتخبات بنغلاديش وبوتان والأردن.

وينص نظام التأهل في النهائيات الآسيوية إلى تأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الـ11 في التصفيات، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني من بين هذه المجموعة؛ لتكون بذلك 15 منتخبا إلى جانب المستضيف منتخب أوزبكستان بما مجموعه 16 منتخبا. إلى ذلك، ستتدرب باقي المنتخبات الثلاثة أيضا اليوم تدريبها الأخير تحضيرا لانطلاق التصفيات.

الاجتماع الفني

يعقد عند 10 من صباح اليوم (الثلثاء) الاجتماع الفني التنسيقي للتصفيات، وذلك في فندق الريجنسي. ويشهد الاجتماع حضور مراقبي المباريات ومقيم الحكام، بالإضافة إلى الأجهزة الإدارية للمنتخبات المشاركة؛ للاتفاق على كافة الأمور الإدارية وتحديد ألوان المنتخبات في المباريات الست للمجموعة.

اليوم المؤتمر الصحافي

يعقد اليوم (الثلثاء) المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي المجموعة، وذلك في فندق الريجنسي. وسيعقد مؤتمر مدرب منتخبنا الشاب، الوطني إسماعيل كرامي عند 12 ظهرا مع بقية مدربي منتخبات المجموعة. وتخصص المؤتمرات الصحافية التي تسبق انطلاقة المباريات لحديث المدربين حول جاهزية منتخباتهم لانطلاق التصفيات غدا (الأربعاء).

ويوجه المركز الإعلامي بالاتحاد البحريني لكرة القدم الدعوة إلى ممثلي وسائل الإعلام المختلفة؛ لحضور المؤتمر وتغطية وقائعه.

وصول المنتخبات

وصلت أمس المنتخبات المشاركة في منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية تحت 19 عاما. وكان في الاستقبال خالد خليل من العلاقات العامة بالاتحاد. وكان منتخب الأردن أول الواصلين، إذ وصل يوم الأحد، فيما وصلت بقية المنتخبات أمس الإثنين.

زيارة تفقدية

زار وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استاد مدينة خليفة الرياضية، الملعب الذي سيحتضن جميع مباريات التصفيات الآسيوية تحت 19 عاما.  وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على منشآت ومرافق الاستاد المختلفة، والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات، إذ تمت مناقشة أمور التغطية التلفزيونية وبطاقات الاعتماد، بالإضافة إلى تفقد غرف الملابس وأرضية الملعب، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات الصحافية ومنطقة اللقاءات في أرضية الملعب ومنطقة اللقاءات المختلطة، علاوة على مناقشة الأمور الأمنية والصحية.