+A
A-

الأولمبية تشارك بالمنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي والمجلس الأولمبي الآسيوي

شاركت اللجنة الأولمبية البحرينية في المنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي والمجلس الأولمبي الآسيوي لدول غرب وجنوب ووسط قارة آسيا والذي تحتضنه العاصمة التايلندية بانكوك من 4 لغاية 6 نوفمبر الجاري.

ومثل اللجنة الأولمبية البحرينية مدير دائرة العلاقات الدولية فجر جاسم ورئيس قسم التضامن الأولمبي مريم مردانه.

وناقش المنتدى بشكل أساسي التجهيزات المتعلقة بدورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020) التي ستقام الصيف المقبل، حيث قدمت اللجنة المنظمة لمحة عامة عن الدورة وتطرقت للترتيبات التي يتعين على اللجان الأولمبية الوطنية القيام بها للمشاركة في الدورة، كما تم التعرف على تحضيرات اللجان للحدث الرياضي الأكبر في العالم.

كما تطرق المنتدى لكيفية إصدار الاعتمادات الخاصة بالوفود المشاركة في الأولمبياد والخدمات الطبية والمواصلات والتغذية والإقامة والاتصال وكافة النواحي اللوجستية والتنظيمية المرتبطة بالقرية الرياضية والمسابقات، كما تناولت الأمور المرتبطة بمكافحة المنشطات والتسويق في الدورة وخطط الوصول والمغادرة بالنسبة لكافة الوفود ودور مدراء البعثات، وتضمنت الجلسات ورش عمل ودراسة عدد من الحالات لشرح كافة القوانين والأنظمة.

وناقش المنتدى كذلك المساعدات التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية مثل برامج الدعم العامة وإعانات برامج التضامن الأولمبي.

وخلال المنتدى استعرض ممثلو المجلس الأولمبي الآسيوي استعداداتهم لتنظيم عدد من الدورات الآسيوية المقبلة والمتمثلة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية السادسة التي ستقام بمدينة سانيا الصينية 2020، ودورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب 2021، ودورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام بمدينة هانغتشو الصينية 2022.