+A
A-

البحرين وعُمان توقعان اتفاقية تبادل قطعتي أرض مخصصتين للبعثة الدبلوماسية

وقعت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، في العاصمة العمانية، مسقط، اتفاقية مع وزارة خارجية سلطنة عمان بشأن تبادل قطعتي أرض مخصصتين للبعثة الدبلوماسية وسكن رئيس البعثة، حيث قام بتوقيعها كل من الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، ومحمد بن يوسف الزرافي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، وذلك انطلاقا من رغبة وزارة الخارجية التي تسعى دائما إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الدول الأشقاء، وحرصا منها على توطيد علاقاتها الأخوية الطيبة القائمة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة.

وأعربت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، عن سعادتها واعتزازها بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة خارجية سلطنة عمان الشقيقة والتي تجسد نموذجا ملموسا للتعاون والتشاور القائم بينهما، مشيدة بما وصلت إليه العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء على المستويات كافة، وذلك إيمانا منهما بأهمية تبادل الرؤى المشتركة وتسليط الضوء على الفرص الواعدة لتنسيق الجهود.

ونوهت وكيل وزارة الخارجية إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق الثنائي بين وزارة خارجية مملكة البحرين ووزارة خارجية سلطنة عمان الشقيقة بما يلبي الرغبات المشتركة والآمال والطموحات لكلا الجانبين ويسهم كذلك في تحقيق الأهداف المرجوة.

كما عقد اجتماع بين الجانبين، تم من خلاله استعراض سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، مؤكدين في الوقت ذاته على أن هذا التبادل سيعزز ويقوي العلاقة الوثيقة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان، وأن هذه الخطوة ستنعكس ايجاباً على التعاون الدبلوماسي بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

كما توجهت وكيل وزارة الخارجية ببالغ الشكر للسيد محمد بن يوسف الزرافي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة خارجية سلطنة عمان من أجل زيادة حجم التعاون مع وزارة خارجية مملكة البحرين في كل ما من شأنه تنمية وتطوير العمل الثنائي المشترك، متمنية لهم دوام التقدم والرقي.

من جانبه، أكد السيد محمد بن يوسف الزرافي على حرص وزارة خارجية سلطنة عمان الدائم على توطيد العلاقات مع مملكة البحرين وتدعيمها بالتعاون لما فيه خير وصالح البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تعمل على تعزيز مسيرة كلا البلدين في تحقيق رؤيتهما الوطنية الدبلوماسية الهادفة، متمنيا لمملكة البحرين مزيدًا من النماء والازدهار.

ومن جانب آخر عقد اجتماع بين الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية، والشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشئون الدبلوماسية بسلطنة عمان الشقيقة.

وخلال الاجتماع أعربت وكيل وزارة الخارجية عن اعتزازها بالعلاقات الأخوية الراسخة مع سلطنة عمان والتي تستند إلى اسس من التاريخ المشترك والمودة والمحبة والتواصل والتنسيق إزاء مختلف القضايا والمساعي الدائمة للمضي بالعلاقات والتعاون الثنائي لآفاق أرحب على كافة الأصعدة.

ومن جانبه، أكد الشيخ خليفة بن علي الحارثي على حرص سلطنة عمان بتدعيم العلاقات والتعاون لما فيه خير وصلاح للجانبين، متمنياً لمملكة البحرين المزيد من النجاح والتقدم والرقي.