+A
A-

"شرف" يحيي الشغف السينمائي لدى الشباب

نظّمت مجموعة من طلبة الفنون والتصميم من جامعة البحرين ( مريم صباح – فاطمة أحمد – محمد حسن) جلسة حوارية  برفقة المخرج السينمائي هاشم شرف من شركة more media،  مساء الثلاثاء الماضي في أتيليه لينك في مجمع هملة هيلز وبإشراف د. سماء الهاشمي، بعنوان ( كيف يولد المخرج في عالم السينما؟)، وتطرقوا فيها إلى عدة محاور مهمة تدفع الأشخاص الشغوفين بالسينما وتصوير الإعلانات للدخول في هذا المجال وخوض غمار التجربة.

روى هاشم شرف قصة انطلاقته في عالم صناعة الأفلام ودراسته وصولاً للاحتراف بكل متعة ، كما أنه ناقش أسباب تدني مستوى الأفلام في الوقت الحالي ، وذكر دور المخرج في احتضان قصة الفيلم المكتوبة على الورق وتمثيلها على أرض الواقع، بالإضافة إلى أهمية انطلاق الأشخاص المحبين لعمل الإخراج وصناعة الأفلام القصيرة البسيطة من دون تكاليف ولا معدات ضخمة حتى تتكون لديهم الخبرة في هذا المجال والمقومات التي تجعلهم مخرجين ناجحين.

وتضمنت الجلسة عرض إعلان لشركة بتلكو بعنوان ( التواصل عادتنا) والذي أخرجه هاشم شرف وعرض على شاشة تلفزيون البحرين في شهر رمضان الماضي إضافة إلى عرض كواليس العمل.

والجدير بالذكر، أن هاشم شرف بدأ بإخراج الأفلام من عمر الخامسة عشر عاماً ، وكبر معه هذا الشغف إلى أن دخل الجامعة وحصل على بكالوريوس صناعة الأفلام والدراسات السينمائية من أستراليا، كما أنه حصل على أكثر من 10 جوائز في مهرجانات محلية ودولية مختلفة وشارك في أكثر من 15 مهرجان دولي.