+A
A-

وكيل البلديات: مشروع الحديقة المائية يسير حسب البرنامج

وكيل "البلديات" مشروع الحديقة المائية يسير حسب البرنامج ويحافظ على هويتها القديمة أكد وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن أعمال تطوير المرحلة الثانية للحديقة المائية يسير بصورة منتظمة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وكيل البلديات برفقة عضو مجلس النواب سوسن كمال ورئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة ومدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان وعدد من مسؤولي الوزارة أطلعوا خلالها على شرح مفصل من المهندسين على مكونات المشروع ونسبة الإنجاز في المرحلة الثانية من تطوير الحديقة.

وأكد وكيل شؤون البلديات أن مشروع الحديقة المائية يسير حسب الخطة المعتمدة حيث تم انجاز 47% من أعمال المرحلة الثانية من الحديقة التي من المؤمل الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2020.

وقال " أن ما يميز مشروع الحديقة المائية هو في الحفاظ على هويتها وشكلها لأنها تمثل ذاكرة جميلة لجميع المواطنين وأن أعمال التطوير لهذه الحديقة انطلق من فكرة الحفاظ على ملامح الحديقة التاريخية بما لها من ارتباط في ذاكرة البحرينيين " واضاف ان هذا الموقع يحظى باهتمام ومتابعة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، نظرًا لما لهذا الموقع من دلالة تاريخية وموروث زراعي، حرصت سموها حفظها الله ورعاها على الاهتمام به كموقع ترفيهي عائلي زراعي متكامل".

وأكد على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف على الاهتمام بجميع تفاصيل مشروع الحديقة المائية وفي الحافظ على شكلها وتفاصيلها القديمة وهذا ما سعت له الوزارة من ناحية التصاميم والتنفيذ على أرض الواقع".

من جهتها أشادت عضو مجلس النواب سوسن كمال بتوجيهات صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بالاهتمام وتطوير الحديقة المائية بما يساهم في الحافظ على هويتها القديمة". وأكدت أن مشروع الحديقة المائية محتفظ بكل مكوناتها السابقة من البحيرتين على جانب الحديقة مشيرا إلى أن هناك مساحات خضراء ومناطق ألعاب كافية للأطفال وهذا المشروع سيكون متنفس إلى أهالي المنطقة والمناطق المجاورة".

وأوضحت كمال خلال الزيارة التمسنا أعمال الإنجازات في المشروع حيث وصلت إلى نسبة عالية من العمل وهذا العمل والجهد يشكر عليها المسؤولين في وزارة الإشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مؤكدا أن المشروع سيحظى أيضا بصيانة دورية ومستمرة وهذا الامر مهم في الحافظ على هذا المشروع المهم".

وفي السياق نفسه أشاد رئيس أمانة العاصمة صالح طرادة بالدور الكبير الذي بذله المسؤولين في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على تطوير الحديقة المائية التي تمثل ذاكرة لجميع المواطنين.

وأعرب طرادة عن سعادته خلال الزيارة لما وصل له المشروع من مراحل متقدمة مؤكدا بأن المشروع سيكون على أحسن وجه مؤكدا أن نتاج هذا العمل والجهود للمسؤولين ستكون النتجية تسر جميع المهتمين وخاصة في امانة العاصمة من مواطنين ومقيمين".