+A
A-

الذهب يرتفع مع استمرار مخاوف اتفاق التجارة وتباطؤ الاقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بعد أن كانت لامست أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر خلال الجلسة السابقة، مدعومة بالمخاوف المستمرة حيال اتفاق التجارة الأميركي الصيني والتباطؤ المحتمل للاقتصاد العالمي.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.3% عند 1462.83 دولار للأونصة، بينما كانت عقود الذهب الأميركية الآجلية مستقرة عند 1462.90 دولار للأونصة.

وقال براين لان من جولد سيلفر سنترال في سنغافورة "أسعار الذهب منخفضة جدا الآن ويغتنم المستثمرون هذه الفرصة لتكوين مراكز في المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا إذ مازال مرشحا للصعود، في ضوء المخاوف حيال حرب التجارة والاقتصاد العالمي".

وأضاف لان أن شراء البنوك المركزية للذهب، وخاصة في الصين، يدعم الأسعار أيضا.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم السبت، إن محادثات التجارة مع الصين تتقدم "بشكل جيد جدا" لكن الولايات المتحدة لن تبرم اتفاقا مع بكين إلا إذا كان الأمثل لبلاده.

وكانت واشنطن وبكين اتفقتا على التراجع عن رسوم جمركية في إطار المرحلة الأولى من اتفاق تجارة، لكن ترمب أنكر في وقت لاحق أي اتفاق من هذا النوع.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.4% إلى 16.87 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 886.53 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم 0.6% إلى 1754 دولارا للأونصة.