+A
A-

الكوهجي ردا على بيان الشورى: مداخلتي قائمة على الادلة ونأمل مزيد من التعاون من "الشورى"

إستغرب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة النائب حمد الكوهجي البيان الصادر من الأمانة العامة لمجلس الشورى والذي جاء ردا على مداخلته اليوم في جلسة مجلس النواب، معرباً عن أسفه لما صدر في البيان والذي يتعارض مع حرية الرأي والتعبير والتي كفلها الميثاق و الدستور.

وقال النائب حمد الكوهجي ان مداخلته اليوم كانت مبنية على أرقام وحقائق، رافضا وصف بيان الشورى بأن مداخلته فيها تظليل للرأي العام.

وقال الكوهجي:" من الأولى والاجدى على مجلس الشورى بدل اصدار هذا البيان ان يبدي تعاونا أكثر مع مجلس النواب لتحقيق تطلعات الشعب البحريني الكريم والعمل بمزيد من التعاون مع مجلس النواب".

وأشار النائب الكوهجي إلى أن سياسة مصادرة حق الآخرين في التحدث بآراء و معلومات مختلفة مرفوضة جملة وتفصيلا.

وشدد الكوهجي على ان ما ذكره عن رواتب بعض أعضاء مجلس الشورى هي حقيقة و لا يمكن لأي أحد نكرانها حيث أن الكثير من أعضاء مجلس الشورى هم من النواب السابقين والذين يسلمون مخصصات تقاعدية من عضويتهم السابقة بمجلس النواب، كما أن محلس الشورى فيه عدد من الأعضاء ممن عملوا كمسئولين في مواقع متقدمة في القطاع الحكومي ويستلمون معاشات تقاعدية إضافة إلى مكافآت عضويتهم بمجلس الشورى.

وذكر الكوهجي أن بعض أعضاء الشورى تجاوزت عضويتهم أكثر من 8 سنوات إضافة إلى عملهم السابق سواء كمسئولين في الحكومة أو نواب سابقين أو أعضاء بالسلك الدبلوماسي.

ولفت إلى أنه وفي حال أصر مجلس الشورى على سياسة تكميم الافواه فإنه سيتقدم بسؤال إلى الوزير المسؤول عن التأمينات الاجتماعية لطلب احصائية شاملة برواتب ومعاشات أعضاء مجلس الشورى.

وأشار إلى أن شطب ما ذكره من مضبطة الجلسة  يعود لأعضاء مجلس النواب فالمجلس سيد لكل قراراته.

واعرب الكوهجي عن احترامه لأعضاء مجلس الشورى باعتبراهم شركاء في العملية التشريعية، مؤكدا ان ما صدر من بيان لا يمثل جميع أعضاء مجلس الشورى.