+A
A-

شيرين رضا عضوة في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

أعلن القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار النجمة المصرية شيرين رضا كعضوة في لجنة تحكيم مسابقة أفضل فيلم عربي بالدورة الـ 41 من المهرجان (20 - 29 نوفمبر/ تشرين الثاني).

وتضم مسابقة أفضل فيلم عربي  في عضويتها أيضاً كل من المنتجة أسماء جرايميش ومدير المهرجانات إدوارد، وتبلغ قيمة جائزتها 15 ألف دولار.

وتحمل الدورة الحالية اسم المدير الفني للمهرجان الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، كما تشمل قائمة التكريمات منح جائزة فاتن حمامة التقديرية لكل من المخرج العالمي الأميركي الأصل والإنجليزى الجنسية تيرى جيليام، والمخرج المصري القدير شريف عرفة، وجائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة منة شلبي.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 150 فيلم خلال دورته الـ 41؛من بينها 35 في عروضها الأولى عالمياً ودولياً، كما وقع الاختيار على فيلم The Irishman للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي والنجوم روبرت دي نيرو وآل باتسينو ليكون فيلم الافتتاح.

وخلال العام الحالي عُرضت 3 أفلام شاركت شيرين رضا في التمثيل بها: الضيف للمخرج هادي الباجوري والكاتب إبراهيم عيسى، تراب الماس والفيل الأزرق 2 للمخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، وحقق الأخير أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية متجاوزاً 102 مليون جنيه مصري، كما تنتظر حالياً إطلاق أحدث أفلامها راس السنة.