+A
A-

بابكو تنظم فعالية تنظيف الشواطئ البحرية

نظمت شركة نفط البحرين (بابكو) للعام الخامس على التوالي فعالية تنظيف الشواطئ البحرية السبت 30 نوفمبر 2019، وذلك بالتعاون مع المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار (RECSO).

شارك في الفعالية التي أقيمت على ساحل المعامير حوالي 300 شخص يتقدمهم الدكتور بيتر بارتلت، الرئيس التنفيذي للشركة والمهندس إبراهيم عبدالله طالب، نائب الرئيس التنفيذي وعدد من أعضاء إدارة الشركة والموظفين. وبالتنسيق مع مشروع برنامج تحديث مصفاة بابكو (BMP)، تم دعوة العديد من المؤسسات البيئية والجمعيات المحلية والشركات المعنية للمشاركة في هذه الفعالية التي يتم تنظيمها أيضاً ضمن فعاليات بابكو لأسبوع البيئة والصحة والسلامة 2019/2020.

تجدر الإشارة أن بابكو حريصة على دعم جهود ومبادرات المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار من خلال تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة البحرية من مخاطر التلوث. كما تجدر الإشارة أن مشاركة بابكو تعكس التزامها المتواصل بحماية ونظافة البيئة البحرية في إطار ثقافة الشركة القائمة على نشر مبادئ البيئة والصحة والسلامة في جميع أرجاء المجتمع، وضمن توجيهات القيادة الرشيدة للبلاد في تعزيز الملف البيئي والوفاء بالمستويات البيئية المنشودة.

جدير بالذكر أن المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار تأسست عام 1972، وهي منظمة إقليمية غير ربحية تعني بشئون البيئة النظيفة. وتعد بابكو من الأعضاء المؤسسين لها. تهدف المنظمة إلى حماية المياه في منطقة الخليج العربي من التلوث البيئي بموجب اتفاقيات المساعدة المتبادلة بين شركات النفط ذات العضوية في المنظمة لمكافحة أي انسكاب نفطي بالمنطقة