+A
A-

الفوز فقط شعار "الأحمر" في لقاء الكويت

-  انتظار نتائج المنافسين نحو بلوغ المربع الذهبي

- سوزا: ضرورة استثمار الفرص

- مدرب "الأزرق": نهائي مبكر أمام البحرين

- الحمادي: نثق بلاعبي المنتخب الوطني

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عند 8 من مساء "الإثنين"، اللقاء الثالث في خليجي 24 المقام حاليا بالدوحة، وذلك أمام منتخب الكويت على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية للمسابقة التي تستمر حتى 8 ديسمبر الجاري.

وضمن ذات المجموعة، يلتقي منتخبا السعودية وعمان عند 8 مساء على استاد عبدالله بن خليفة، علما أن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى ستقام اليوم أيضا، حيث تلعب العراق مع اليمن، وقطر مع الإمارات.

وينص نظام التأهل عن المجموعتين على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وحتى الآن فإن المنتخب العراقي هو الوحيد الذي ضمن التأهل، ومع ختام مباريات اليوم ستتضح الصورة الكاملة بشأن مباريات نصف النهائي.

وتضم قائمة المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، 23 لاعبا هم:سيد محمد جعفر، وليد الحيام، محمد الحردان وتياغو أوقستو (المحرق)، سيد شبر علوي، سيد رضا عيسى، علي حرم، سيد مهدي باقر، محمد مرهون وكميل الأسود (الرفاع)، علي مدن (النجمة)، أحمد نبيل ومحمد عادل (المنامة)، عبدالله الهزاع ومحمد الرميحي (الرفاع الشرقي)، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب وعبدالوهاب المالود (الحد)، جاسم الشيخ ومهدي حميدان (الأهلي)، حمد الدوسري (الحالة)، وسيد ضياء سعيد (النصر الكويتي).

لا خيار سوى الفوز

يدخل منتخبنا الوطني مباراة اليوم بشعار تحقيق الفوز فقط ولا غيره، خصوصا أن أي نتيجة أخرى ستخرجه من البطولة مبكرا.

ورغم الحاجة للفوز، إلا أن المنتخب سيكون في انتظار نتائج المنافسين (لقاء السعودية  وعمان)، خصوصا أن منتخبنا يدخل برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع عمان (0-0) والخسارة من السعودية (2-0).

ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة المنتخب العماني برصيد 4 نقاط، ثم السعودية والكويت بـ 3 نقاط لكل واحد منهما، ومنتخبنا أخيرا بنقطة وحيدة.

حسابات التأهل متعددة، ففوز منتخبنا وفوز عمان على السعودية يؤهل منتخبنا، فيما فوز منتخبنا وفوز السعودية فإن المنتخب سيدخل في فارق الأهداف مع عمان التي تملك (+1) فيما منتخبنا (-2)؛ الأمر الذي يحتم على منتخبنا الفوز بفارق هدفين وأكثر أو انتظار أهداف أكثر من السعودية في مرمى عمان.

ورغم تلك المعطيات والحالات، إلا أن لاعبي منتخبنا سيكون على عاتقهم التركيز بشكل كبير من أجل تحقيق النقاط الثلاث ومن ثم مشاهدة نتيجة المباراة الأخرى.

التدريب الأخير

أجرى منتخبنا الوطني مرانه الوحيد والأخير استعدادا لمباراة الكويت، وذلك بخوضه حصة تدريبية مساء أمس على ملاعب جامعة قطر.

وقاد البرتغالي سوزا المران الأخير الذي استمر حوالي ساعة وانطلق عند 7.30 مساء، واشتمل على عدد من الجوانب الفنية والبدنية.

وشهد المران تواجد جميع اللاعبين الـ 23 المتواجدين في القائمة.

 وخضعت منتخبات المجموعة الثانية ليوم راحة فقط من بعد الجولة الثانية، خصوصا أن الجولة الثانية أقيمت يوم أمس الأول (السبت).

"الأحمر" مستعد

أكد المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، أن المنتخب تدارك الخسارة أمام السعودية وأعد الجاهزية للقاء الكويت الذي يعد الأخير في دور المجموعات.

وذكر سوزا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة الكويت أن "الأحمر" خاض لقاء قويا أمام السعودية وهو فريق متمرس ويملك لاعبين مميزين، مشيرا إلى أن المنتخبين دخلا المباراة بهدف تحقيق الفوز.

وأكد سوزا أهمية الفوز على الكويت نحو الإبقاء على حظوظ المنتخب في بلوغ المربع الذهبي، مشيرا إلى ضرورة استثمار الفرص التي تسنح لنا في الشق الهجومي.

وقال سوزا إننا جئنا من أجل منح الفرصة للاعبين الذين لم يتواجدوا معنا خلال الفترة الماضية واكتساب الخبرات، بالإضافة إلى المنافسة على كل مباراة وتحقيق الفوز فيها، مؤكدا أن على المنتخب الظهور بأفضل مستوى خلال لقاء الكويت واستثمار نقاط القوة.

وأضاف:"نملك 23 لاعبا في القائمة وعلينا العمل على تطويرهم هم ومن خارج القائمة أيضا. في المباراة السابقة واجهنا منتخبنا من أفضل المنتخبات على مستوى قارة آسيا. لم تكن مباراة جيدة لنا ونأمل أن نكون بحال أفضل خلال مباراة الكويت".

وتابع:"نحن بصدد بناء فريق قوي مستقبلي. علينا المزيد من العمل وجميع المباريات صعبة فنيا وبدنيا ومعنويا، والآن التأهل صار محكوما بالنتائج الأخرى أيضا".

ولفت إلى أننا سنبني هوية فريق وأسلوب لعب واضح يحتاج إلى الوقت، مشيرا إلى أن خوض مثل هذه المباريات يساعد على ذلك.

وأكد أن خسارتنا الأولى مع المنتخب كانت أمام السعودية في الجولة الثانية، مشيرا إلى أن المنتخب لا يلعب بأسلوب دفاعي وإنما إيقاع الخصم في الأخطاء واستثمار الفرص السانحة للتهديف، مبينا ضرورة زيادة الفعالية أمام المرمى.

تحقيق الفوز

بدوره، قال حارس منتخبنا الوطني سيد محمد جعفر إن "الأحمر" سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز ولا خيار آخر.

وأوضح سيد محمد جعفر في المؤتمر الصحافي أن التأهل صار محكوما بالنتائج الأخرى أيضا، مشيرا إلى أن اللاعبين يدركون أهمية المباراة وأن عليهم بذل قصارى جهدهم للفوز والتأهل إلى المربع الذهبي.

وقال إن اللاعبين يعرفون جيدا وضعية المباراة، مشيرا إلى أن المنتخب سبق له اللعب تحت هذه الأجواء والظروف واستطاع الخروج منها بنتائج إيجابية.

نثق باللاعبين

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي الثقة في لاعبي "الأحمر"؛ لتحقيق عودة قوية في البطولة الخليجية والفوز اليوم على الكويت والتأهل إلى المربع الذهبي إن شاء الله.

وقال الحمادي إن لاعبي المنتخب يدركون أهمية المباراة، ويقدرون الدعم الكبير والمتواصل الذي يحصل عليه "الأحمر" من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب  مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومساندة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ودعمه وتواصله المستمر مع أفراد وفد المنتخب طوال الفترة الماضية.

وأوضح الحمادي أن المنتخب فاجأ الجميع بالعرض غير المتوقع أمام المنتخب السعودي، مشيرا إلى أن التأهل بيد اللاعبين، وعليهم تقديم الأفضل في مباراة الكويت للفوز وحصد بطاقة في نصف النهائي.

إسعاد الجماهير

قال مدرب منتخب الكويت ثامر عناد في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مباراة الأزرق الكويتي مع البحرين إن المباراة القادمة مع منتخب البحرين تعتبر نهائيا مبكرا.

وأضاف: “البحرين فريق قوي، ولكن لدي ثقة في اللاعبين، والقدرة على العودة لسكة الانتصارات”.

وأكد عناد بأن المباراة تعد صعبة على الفريقين كونها المباراة الأخيرة في دور المجموعات لخليجي 24، وتعد مفصلية للفريقين لحسم التأهل، وقال: “نتمنى إسعاد الجماهير بعد الخسارة مع منتخب عمان”.

وحول الجاهزية البدنية لفريقه قال: “نتعامل مع المباريات كل على حدة ولدينا  23 لاعبا جاهزا لكل كبيرة وصغيرة داخل الملعب”.

وأضاف: ” اللاعبون قدموا مباريات كبيرة بدنيا، ونمتلك دكة احتياط بنفس مستوى الأساسيين، نحتاج تغييرا كليا في التكتيك والهجوم والاستعداد والتركيز الجيد” .

وأشاد عناد بمستوى منتخبناقائلا:” منتخب البحرين بطل غرب آسيا وهو منتخب متطور، ويمتلك مجموعة لاعبين جيدين ومدرب ذكي، ويملك زادا بشريا قويا وعمل على إراحة فريقه وهو نوع من التكتيك”.

وأكد ثامر عناد أن إضاعة الفرص تعتبر أمرا قابل الحدوث في عالم كرة القدم.

وعن لقاء السعودية في الجولة الأولى قال:” المباراة الأولى ليست مقياسا، هي ديربي كافتتاح بطولة خليج، وفيها ضغط إعلامي ولا يمكن مقارنتها بأية مباراة أخرى، نعم كنا الأقوى فيها”.

واختتم: “أعترف بأن المنتخب الكويتي لا يقدم المستوى المطلوب، ولديه أخطاء كثيرة في بداية المباراة، وسنجد الحلول لذلك، في السنوات القادمة ستشاهدون منتخبا مختلفا”.

نحترم البحرين

أكد لاعب منتخب الكويت شبيب الخالدي في المؤتمر الصحفي قدرة المنتخب الكويتي على الفوز.

وقال: “إن هذه أول بطولة خليجية لي مع منتخب الكويت الأول، أتمنى أن نكون عند حسن الظن ونعيد الأزرق لمنصات التتويج”.

وأكد الخالدي على أن مباراة الأزرق اليوم تعتبر شبه نهائي ولا تقبل القسمة على اثنين.

واختتم: “نحترم المنتخب البحريني وهو فريق قوي وقادر على التأهل لنصف النهائي”.

العيسى مراقبًا

تم تعيين المراقب البحريني سعد العيسى مراقبا لمباراة منتخبي قطر والإمارات، والتي ستقام اليوم الإثنين ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وستلعب المباراة على استاد خليفة الدولي عند 5.30 مساء.

وكان سعد العيسى قد راقب مباراة منتخبي الإمارات واليمن ضمن الجولة الأولى لذات المجموعة.